رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر رد وزارة الأوقاف حول توقف نشاط شركة المحمودية


نفت وزارة الأوقاف، الإثنين، توقف نشاط شركة المحمودية للمقاولات العامة التابعة لهيئة الأوقاف.

وقالت الوزارة في بيان لها، الإثنين، إنه «تم إسناد أعمال من محافظة أسوان للشركة بنحو 500 مليون جنيه، وحصلت الشركة على مناقصات لعملية تنفيذ ثلاجات من القوات المسلحة بنحو 232 مليون جنيه».


وأشارت إلى أنها أسندت الأعمال التالية للشركة: «تشييد مشروع إسكاني ضخم بمدينة فارسكور بدمياط بنحو 420 مليون جنيه، بناء 10 عمارات سكنية بالقصير بنحو 12 مليون جنيه، وتشييد مشروع إسكان مدينة الزرقا بدمياط بقيمة إجمالية نحو 100 مليون جنيه،».

وأضافت: «تم إسناد أعمال تطوير عقاري للشركة على أراضي هيئة الأوقاف بالمرحلة الثالثة والرابعة بمدينة الزهور بالإسكندرية بنحو 3 مليارات جنيه، وأعمال تطوير عقاري على أراضي هيئة الأوقاف بمدينة كفر الشيخ بنحو 750 مليون جنيه، وأعمال تطوير عقاري على أراضي الهيئة بالقاهرة ( حوض المسلة ) بنحو 2 مليار جنيه، وجار إعداد الدراسات».

وتابع: «تم إسناد العديد من المشروعات الإسكانية وغيرها بقيمة إجمالية نحو 10 ملايين جنيه، وإنشاء مشروع مجزر بشلاتين بنحو 40 مليون جنيه، جري الإعداد للبدء في إنشاء مول ومبنى إداري سكني بمدينة إدفو بمبلغ 90 مليون جنيه، ويجرى التنسيق مع الجانب الروسي لإنشاء صوامع للغلال».

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع الجانب الروسي لتنفيذ مشروعات مشتركة، وبموجب هذا البروتوكول لا يجوز للجانب الروسي تنفيذ مشروعات في مجال صوامع الغلال إلا من خلال الشركة، كما يجري الإعداد لعمل بروتوكول مع الجانب الفرنسي لتنفيذ مشروعات عملاقة مشتركة مع الشركات الفرنسية، ويجري الإعداد أيضا لإنشاء 10 مساجد بالبحر الأحمر.

وأوضحت الوزارة، أن الشركة تنفذ العديد من المشروعات تتجاوز قيمتها 4 مليارات جنيه في مدن بدر والسادات والعاشر من رمضان وبرج العرب وأسوان والبحر الأحمر والسادس من أكتوبر، وجار الإعداد لإبرام عقود مقاولات مع الشركة لمشروعات جديدة في حدود مليار جنيه بمحافظات أسوان والوادي الجديد والإسكندرية.
الجريدة الرسمية