رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. الجزائر تحول 26.5 مليون دولار لدعم السلطة الفلسطينية


أعلن سفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بركات الفرا اليوم، أن جمهورية الجزائر ستحول غدا الثلاثاء عن مبلغ 26.5 مليون دولار وهي الجزء الأول من حصتها في موازنة دعم السلطة الوطنية الفلسطينية لمواجهة الضغوط المتزايدة عليها من قبل إسرائيل وتعليقها تحويل مبالغ الضرائب إلى السلطة.


وقال الفرا في تصريح له عقب الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين اليوم في مقر الجامعة العربية، أن الاجتماع جاء بمبادرة كريمة من الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي وتم مناقشة تطورات ومستجدات القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وأشار أنه صدر بيان خاص عن الاجتماع بمستجدات القضية الفلسطينية حيث أكد البيان على دعم عربي كبير للمصالحة الفلسطينية التي تمت بإعلان غزة يوم 23 من الشهر الجاري، بالإضافة إلى اليات تنفيذ الصادرة عن هذا الإعلان حتى يستعيد الشعب الفلسطيني وحدته، وحتى يستطيع أن يكون أكثر قدرة وقوة لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الفرا أن المندوبين أكدو دعمهم على جميع البنود السياسية التي وردت في القمة العربية الأخيرة بالكويت فيما يتعلق بالرفض المطلق يهودية الدولة ودعم القيادة الفلسطينية في مواقفها بما في ذلك الذهاب إلى المنظمات الدولية بالأمم المتحدة.

وقال إنه تم التأكيد على أمرين مهمين أنه في ظل ردة الفعل الإسرائيلية على المصالحة الوطنية وضرورة وقفها، فناشد البيان الدول العربية على التزاماتها المالية فيما يخص شبكة الأمان المالية العربية التي أقرتها قمة الكويت الأخيرة بمبلغ 100 مليون دولار شهريا، ومطالبة الدول أيضا بالإيفاء بالتزاماتها في دعم السلطة الوطنية الفلسطينية.

وتقدم الفرا بالشكر للجزائر على تبرعها الكريم ولدولة الكويت التي سددت مبلغ 15 مليون دولار لدعم وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطنيين "الأونروا " ولجميع الدول العربية التي أوفت بالتزاماتها تجاه دولة فلسطين.
الجريدة الرسمية