رئيس التحرير
عصام كامل

مدرسة بأسيوط تفوز بالمركز الثالث عالميا في مسابقة أسبوع الوئام العالمى بالأردن


فازت مدرسة "جمال فرغلي سلطان" الثانوية للبنين بمحافظة أسيوط، بالجائزة الثالثة المشتركة لجائزة "الملك عبد الله الثاني لأسبوع الوئام العالمي بين الأديان"، وقدرها خمسة آلاف دولار أمريكي.


وقال أشرف سيد، مدير المدرسة، إن المسابقة العالمية أقيمت تحت رعاية الملك عبد الله الثانى، واشتركت فيها المدرسة للعام الثانى على التوالى وحققوا المركز السادس والعشرين في العام السابق ولكن هذا العام حصدوا المركز الثالث بين دول العالم المشاركة بعد أيرلندا والهند.

وأضاف مدير المدرسة، أن المعلمين المشاركين في المسابقة هم "إيمان محمد يوسف، معلم خبير وحاصلة من قبل على جائزة المعلم المبدع على مستوى الجمهورية، عبير عبد العظيم، وأشرف سيد، مدير المدرسة"، وتقدم المشاركون في المسابقة بعدد من الأبحاث والصور التي تتحدث عن كيف يمكن تحقيق السلام بين الأديان وكانت المشاركة فعالة ومجدية.

وأشار أحد المشاركين، أن توزيع الجوائز أقيم في قصر الحسينية تحت رعاية العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وبحضور كبير المستشارين للملك للشئون الدينية والثقافية ورئيسة لجنة التحكيم للجائزة الأميرة أريج غازي، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي.

وسلم العاهل الأردني ثلاث جوائز إلى أربعة من الفائزين من بينهم مدرسة "جمال فرغلي سلطان" الثانوية للبنين بمحافظة أسيوط، وقالت إيمان محمد الصادق، التي تسلمت الجائزة: "إن فوزنا بالجائزة جاء على خلفية الفعالية التي نظمتها المدرسة أخيرًا تحت عنوان في سبيل سلام خال من التحيز، حيث أقمنا احتفالا ًلأحد المعلمين المسيحيين المتقاعدين"، لافتة إلى أن المدرسة حريصة على المشاركة الفعالة في العملية التعليمية بالمحافظة، تحت رعاية اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط الذي يقدم كل الدعم والإمكانات المتاحة لتحسين كافة أوجه الرعاية للطلاب والمعلمين والعاملين في مجال التعليم.
الجريدة الرسمية