رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. تواجد أمني مكثف في محيط «الأكاديمية» خلال نظر «التخابر»


كثفت قوات الشرطة من تواجدها في محيط أكاديمية الشرطة، اليوم الإثنين، تزامنًا مع محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، وقيادات إخوانية في قضية "التخابر".


وانتشر جنود الأمن المركزي داخل قاعة المحكمة قبل بدء الجلسة، وتولت الشرطة وخبراء المفرقعات تفتيش مداخل ومخارج القاعة، باستخدام الكلاب البوليسية.

وشاركت عناصر من القوات الجوية في أعمال المراقبة من الجو لرصد أي تحركات لعناصر قد تسعى للتأثير على المحاكمة أو لارتكاب أي أعمال إجرامية.

كما تمت الاستعانة بعناصر خاصة من فرق مكافحة الإرهاب ووحدات من العمليات الخاصة لتأمين المحاكمة، تجنبا لأي أعمال عنف.

وتم الدفع بـ 30 تشكيلا أمنيا، إضافة إلى قوات من مديرية أمن القاهرة، ورجال المباحث والمرور والحماية المدنية وخبراء المفرقعات والأمن العام؛ حيث تمثل القوات قرابة 20 ألف ضابط ومجند من مختلف قطاعات الوزارة، سيشتركون في تنفيذ خطة التأمين.

وتم نشر تشكيلات الأمن المركزى ومجموعات قتالية، وخبراء المفرقعات والكلاب البوليسية في محيط أكاديمية الشرطة والمنطقة المحيطة، منذ الساعة الخامسة فجرًا، كما تم توزيع الكمائن الثابتة والمتحركة على الميادين والشوارع المؤدية إلى أكاديمية الشرطة، لتأمينها بشكل كامل.

ويحاكم في القضية الرئيس المعزول محمد مرسي، ومحمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، وعدد من مستشاري مرسي، ويواجهون تهما بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بهدف الإعداد لعمليات إرهابية داخل مصر.

الجريدة الرسمية