رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة الأخبار الرياضية.. الفراعنة في مجموعة الموت الأفريقية مع تونس والسنغال.. والكاميرون تواجه كوت ديفوار.. الزمالك يقترب من ضم «جيبور».. والمفاجآت تقلب الدوري المحلي.. الجيش يفوز على الإسما


شهد اليوم الأحد العديد من الأحداث الرياضية، جاء على رأسها وقوع منتخب مصر بقيادة مديره الفني شوقي غريب ضمن المجموعة التي تضم منتخبات "تونس والسنغال والفائز من منتخبي بوروندي وبتسوانا وأفريقيا الوسطى وغينيا بيساو"، في قرعة تصفيات كأس الأمم الفريقية 2015 بالمغرب، والتي وقعت بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".


فيما ضمت المجموعة الأولى في التصفيات كلا من "جنوب أفريقيا، السودان، الفائز من ناميبيا مع الكونجو برازافيل وليبيا ورواندا".
والمجموعة الثانية تضم "مالي، إثيوبيا، الجزائر، والفائز من مالاوي مع تشاد وبنين ساو تومي".
والمجموعة الثالثة تضم "بوركينا فاسو، الجابون، أنجولا، والفائز من ليبيريا مع كينيا وجزر القمر مع ليسوتو".
والمجموعة الرابعة تضم "كوت ديفوار، الكونجو، الكاميرون، والفائز من جامبيا مع سيشل وسيراليون مع سوازيلاند".
والمجموعة الخامسة تضم "غانا، غينيا، توجو، والفائز من مدغشقر مع أوغندا وموريتانيا مع غينيا الاستوائية".
والمجموعة السادسة تضم "زامبيا، النيجر، الرأس الخضر، والفائز من تنزانيا مع زيمبابوي وجنوب السودان مع موزمبيق".
والمجموعة السابعة تضم "تونس، السنغال، مصر، الفائز من بوروندي مع بوتسوانا وأفريقيا الوسطى مع غينيا بيساو"، على أن تقام التصفيات في شهر سبتمبر المقبل.

فجر مسئولو الزمالك مفاجأة بتأكيدهم الاقتراب من حسم صفقة انضمام الليبيري وليام جيبور مهاجم فريق طلائع الجيش المعار لنادي أهلي طرابلس الليبي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما توصل مجلس الزمالك لاتفاق شبه نهائي مع وكيل اللاعب سيد مرعي، ومن المقرر أن يسافر أحد مسئولي الفريق الأبيض إلى ليبيا خلال ساعات للحصول على توقيع جيبور رسميا، بعد الحصول على موافقة إدارة الجيش.

استطاع فريق طلائع الجيش أن يحقق فوزا غاليا على حساب فريق الإسماعيلي، في واحدة من مفاجآت الأسبوع التاسع عشر من مسابقة الدوري العام، بنتيجة 3 \ 2، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب ستاد الإسماعيلية في لقاء دراماتيكي ومثير، ليرفع الجيش رصيده إلى 18 نقطة بينما يتوقف رصيد الإسماعيلي عند 27 نقطة.

اقتنص فريق اتحاد الشرطة فوزا ثمينا من ضيفه بتروجيت في المباراة التي أقيمت على ملعب أكاديمية الشرطة بالعباسية، ضمن مباريات الأسبوع الـ19 لبطولة الدوري الممتاز، بعد تغلبه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفاز الزمالك على القناة، في المباراة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي ضمن مباريات الجولة الـ19 لبطولة الدوري الممتاز، بتقدم الفريق الأبيض برباعية نظيفة، أحرزها كل من محمد إبراهيم من ضربة جزاء في الدقيقة 19، ومحمود فتح الله في الدقيقة 29، ومصطفى فتحي في الدقيقة 49، وعمر جابر في الدقيقة 84، فيما أضاع محمد إبراهيم ضربة جزاء للأبيض في الدقيقة 26، وسط سيطرة زملكاوية على مجريات اللعب طوال المباراة.

وﻻحت للاعبيه أكثر من فرصة خطرة، فيما اختفت خطورة القناة، والذي اعتمد على الدفاع والهجمات المرتدة دون أي خطورة على مرمى عبد الواحد السيد حارس الزمالك، ليحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 28 نقطة، فيما يتوقف رصيد القناة عند 21 نقطة يحتل بهم المركز السابع.

وعالميا.. تغلب فريق تشيلسي الذي يضم بين صفوفه محمد صلاح على مضيفه ليفربول بهدفين نظيفين في اللقاء، الذي أقيم بين الفريقين على ملعب إنفيلد في قمة الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وشارك محمد صلاح في التشكيل الأساسي للبلوز من البداية وتمكن من الظهور بمستوي طيب ولكنه حصل على الكارت الأصفر في الدقيقة 20 قبل أن يخرج في الدقيقة 60 ويدخل ويليان بدلا منه، ليرفع تشيلسي رصيده إلى 78 نقطة في المركز الثاني فيما تجمد رصيد ليفربول عند 80 نقطة في الصدارة.

كما تأهل فريق الشباب لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين السعودي بعد تغلبه على فريق الاتفاق بهدف دون رد في إياب مباراة دور نصف النهائي في اللقاء الذي أقيم على ملعب الملك فهد الدولي.
فيما لحق بالشباب في المباراة النهائية فريق أهلي جدة بعد فوزه على جاره الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين في إياب دور نصف النهائي من المسابقة.

الجريدة الرسمية