رئيس التحرير
عصام كامل

محافظة القاهرة تزيل 4 عقارات مخالفة أمام قصر القبة.. ملاك الواحدات يستغيثون بصور "السيسي".. صقر: لن نتوانى عن تنفيذ القانون.. وطلقات نارية لوقف "التنفيذ" والشرطة ترد بالمسيل للدموع


نفذت الأجهزة التنفيذية، بمحافظة القاهرة، بالتنسيق مع القوات المسلحة، ورجال الأمن المركزى والمرافق، 4 قرارات إزلة لعقارات مخالفة أمام قصر القبة الجمهورى.


وتواجدت أكثر من 7 مدرعات أمن مركزى و4 مدرعات جيش لفرض كردون أمني على منطقة الإزالة، فضلا عن تواجد 4 لودر و5 سيارات حمولة 4 أطنان لنقل مخلفات الهدم.

الملاك يستنجدون بصور "السيسي" 

فيما اعترض أصحاب الوحدات السكنية على قرار الهدم، متسائلين لماذا لم يتم هدمها قبل أن تزيد المخالفات، حيث صور للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي، مرددين "الجيش والشعب إيد واحدة".

وقال عمرو على، صاحب وحدة سكنية: "قبل شراء الوحدة تأكدت من تراخيصها في الحي، حتى لا أهدر أموالي؛ لكني فؤجئت بتواجد قوات الأمن من أجل تنفيذ قرارات الإزالة".

وأضاف عبدالله محمد: لدى 3 وحدات سكنية بإحدى العقارات التي صدر بحقها قرارات الإزالة؛ لكن أين الحكومة منذ ثلاث سنوات، متابعا: "هي الحكومة تنام تنام وتفوق من غيبوبتها فجأة"؛ فيما أكد آخرون أن الشقق السكنية حصلوا عليها بالتقسيط.
فيما طالب أصحاب العقارات بوقف قرارات الإزالة والمصالحة مع محافظة القاهرة بدفع غرامات مالية.

الأعيرة النارية سيد الموقف

وبدأت إزالة العقار الأول باستخدام آلة "الجاكهامر" الذي تعمل على تكسير الخرسانة، ومع بدء التنفيذ أطلق سكان العقار الأعيرة النارية على قوات الشرطة، فقامت بالرد باستخدام القنابل المسيلة للدموع.

من جانبه قال اللواء أحمد ضيف صقر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، إن تنفيذ قرار الإزالة الخاص بالعقارات المخالفة أمام قصر القبة جاء أعمالا للقانون، لافتا إلى أن العقارت بنيت على أملاك دولة، بدون ترخيص.

وأضاف صقر، في تصريحات له، تم تنفيذ قرارات الإزالة بشارع قاسم أمين في نطاق حي حدائق القبة، ولن نتوانى عن تطبيق القانون.

من جانبه أكد اللواء إبراهيم الزيات مدير الإدارة العامة لشرطة المرافق أنه شهد تنفيذ أربع إزالات تعد على أملاك دولة في حدائق القبة والمقطم وروض الفرج، مضيفا أن هذه الإزالات تطبيقا للقانون ولردع المخالفين.
الجريدة الرسمية