رئيس التحرير
عصام كامل

قرعة المونديال الأفريقى «المغرب 2015».. مصر في مجموعة الموت مع تونس والسنغال.. كوت ديفوار تصطدم بالكاميرون.. ونيجيريا تواجه «الأولاد».. بوركينا مع الجابون وأنجولا.. و«بلاك ستا


انتهت مراسم قرعة التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا للكبار والتي تقام بالمغرب في الفترة من 10 يناير إلى 8 فبراير عام 2015 وأسفرت القرعة التي أقيمت بمقر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" بمصر عن تقسيم المنتخبات المشاركة بالتصفيات إلى 7 مجموعات ليصعد الأول والثانى من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل فريق حصد المركز الثالث بالمجموعات السبع إلى جانب المغرب الدولة المنظمة للبطولة.


نيجيريا تواجه «الأولاد»
وجاءت المجموعة الأولى بمشاركة كل من نيجيريا والسودان وجنوب أفريقيا في حين ضمت المجموعة الثانية كلًا من مالى وإثيوبيا والجزائر،" في الوقت الذي جاءت فيه المجموعة الثالثة بمشاركة كل من بوركينا فاسو والجابون وأنجولا، وجاءت المجموعة الرابعة بمشاركة كل من كوت دي فوار والكونغو الديمقراطية والكاميرون.

مصر في مجموعة الموت
وعلى صعيد المنافسة في المجموعة الخامسة جاءت بمشاركة غانا وغينيا وتوجو، وضمت المجموعة السادسة كلًا من منتخبات زامبيا والنيجر والرأس الأخضر، أمام المجموعة السابعة وهى مجموعة الموت فضمت تونس والسنغال ومصر.

وكان الاتحاد الأفريقى قام بتقسيم المنتخبات المشاركة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال الأفريقى إلى 4 مستويات على النحو التالى..
المستوى الأول: نيجيريا، زامبيا، بوركينا فاسو، مالى، غانا، كوت دي فوار، تونس

المستوى الثانى: الجزائر، الرأس الأخضر، جنوب أفريقيا، مصر، الكاميرون

المستوى الثالث: الكونغو الديمقراطية، الجابون، إثيوبيا، غينيا، السنغال، السودان

المستوى الرابع: يتم تحديد فرق هذا المستوى بعد مباريات الدور التمهيدى بينها
الجريدة الرسمية