رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. المجلس القومي للسكان يعقد أول اجتماعاته منذ ثورة 25 يناير بالمنوفية


عقد الدكتور أحمد شيرين فوزى، محافظ المنوفية، اليوم "الأحد"، اجتماع المجلس الإقليمى للسكان بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، والذي يعد أول اجتماع للمجلس القومى للسكان منذ ثورة 25 يناير.


حضر الاجتماع الدكتورة هالة يوسف مقرر المجلس القومى للسكان ومصطفى بيومى، سكرتير عام مساعد المحافظة والدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية وسعيد محمد قاسم مقرر المجلس الإقليمى للسكان بالمنوفية، ورؤساء المراكز والمدن، ومديرى المديريات بالمحافظة وأعضاء المجلس القومى للسكان بالمحافظة.

وأشار محافظ المنوفية إلى أن المشكلة السكانية باتت حديث الساعة نظرا لما تسببه من مشكلات للدولة في تدبير الاحتياجات اللازمة لحجم السكان المتزايد، مؤكدا ضرورة الحد من الزيادة السكانية وذلك من خلال رسائل تثقيف للشباب للحد من ظاهرة الزواج المبكر والتي تعد سببا مباشرا في زيادة الكثافة السكانية.

كما أكد محافظ المنوفية جهود المحافظة المستمرة في استرداد أراضي الدولة لإنشاء تجمعات سكانية للشباب وحل مشكلة الإسكان لدى الشباب.

من جانبها أشارت الدكتورة هالة يوسف، مقرر المجلس القومى للسكان، إلى أن القضية السكانية لن تحل إلا بوجود فريق عمل يرأسها قيادة حكيمة فهى ليست مسئولية جهة بعينها وإنما مسئوليتنا جميعا.

وأضافت أن المادة 42 بالدستور المصرى لسنة 2014 جاءت لتربط النمو السكانى بالموارد المتاحة، وأن المجلس لا ينادى بتنظيم الأسرة فقط وإنما بالتنمية المستدامة والاهتمام بالأسرة والعمل على تقليل التفاوتات الاقتصادية بين طبقات المجتمع المصري، بالإضافة إلى قيام المجلس القومي للسكان وفروعه بالمحافظات بوضع خطط إستراتيجية لحل المشكلة السكانية.
الجريدة الرسمية