رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. أبوحديد: "للصبر حدود".. والقانون يطبق بلا استثناءات


واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حملاتها المكبرة بالمحافظات المختلفة لإزالة التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية، بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظين.


وتمكنت الحملة صباح اليوم الأحد، من إزالة 15 حالة تعدٍ على مساحة فدان و12 قيراطًا على طريق "طنطا- القاهرة"، محافظة الغربية، للمرة الثانية في أسبوع واحد.

وقال الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة لن تتصالح مع المخالفين، وسيتم تطبيق القانون بكل حزم وشدة، وذلك حفاظًا على الرقعة الزراعية، والأمن الغذائى في مصر، وأضاف أن كل حالة تعدٍ على الأرض الزراعية تعرض البلاد إلى أزمة حقيقية في الغذاء، وأن وزارة الزراعة من أولوياتها الحفاظ على الأمن الغذائى وضمان تحقيقه للمصريين، ومنع حدوث أي أزمات في الغذاء بالحفاظ على الأرض الزراعية ومنع تعرضها لمحاولات التجريف.

وأشار وزير الزراعة إلى أنه سيتم تنظيم حملات للإزالة اليومية بالمحافظات المختلفة، ضمن جدول زمنى تم تنسيقه مع الجهات المعنية من أجهزة الحكم المحلى بالمحافظات وقوات الأمن، وجهاز تحسين الأراضي، حتى يتم تأهيل الأراضي من جديد وزراعتها، قائلا: "للصبر حدود والدولة نفد صبرها على المخالفين والمتعدين وستواجههم بعقوبات رادعة وأنه لا استثناء في تطبيق القانون".
الجريدة الرسمية