رئيس التحرير
عصام كامل

خريجو لندن يطرحون ملف تنمية محور قناة السويس على الرئاسة



أعرب خريجو جامعة لندن عن أملهم في تنمية محور قناة السويس.
وأشار محمد شهاب، المدير العام والعضو المنتدب لشركة ميرسك إيجيبت للنقل البحرى، وأشرف غزالى، خبير تنمية، وأحمد سعيد، خبير اقتصادى، أن تنمية قناة السويس على أولوية لقاء اليوم مع مستشار الرئيس، مشيرين إلى أهمية الاستفادة بمحور القناة لجذب استثمارات عملاقة، والقضاء على الركود.

ويضم اللقاء نخبة من خريجى مدرسة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، ومدرسة لندن لإدارة الأعمال؛ لمناقشة الفرص والمخاطر التي تواجه بناء الجمهورية الثالثة في مصر.
تعد مدرسة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية من الكليات الرائدة في مجال السياسة والاقتصاد عالميًا، وتخرجت منها نخبة من رموز الحكم والفكر على مستوى العالم، كما تحتل مدرسة لندن لإدارة الأعمال موقعًا متميزًا ضمن أفضل عشر كليات لإدارة الأعمال في العالم، ومن أفضل كليتين لإدارة الأعمال في أوربا، وتخرج منها العديد من قادة المؤسسات الاقتصادية في العديد من دول العالم.
وكان مستشار الرئيس قد التقى نخبة من خريجى جامعات "هارفارد وستانفورد وMIT وكولومبيا وكامبريدج وموسكو وطوكيو"، التى تهدف إلى تقديم الاستشارات الفنية والعلمية لمؤسسات الدولة المصرية، لدعم عملية التنمية والتحديث، ودفع عجلة الاقتصاد.

الجريدة الرسمية