رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الوزراء يغادر تنزانيا بعد جولة أفريقية


غادر المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء العاصمة التنزانية دار السلام مساء اليوم، عائدا إلى القاهرة بعد جولة أفريقية استغرقت ثلاثة أيام زار خلالها كلا من تشاد وتنزانيا.


وعقد محلب بالعاصمة التشادية «نجامينا» مباحثات مع الرئيس التشادي إدريس ديبي، وقد سلمه رسالة من الرئيس عدلي منصور، تناولت تطورات الأوضاع على الساحة المصرية والساحة الإقليمية والأفريقية، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين مصر وتشاد، كما أجرى سلسلة مباحثات مع كبار المسؤولين التشاديين حول سبل دعم العلاقات الثنائية.

كما شارك رئيس الوزراء، خلال زيارته إلى تنزانيا في الاحتفالات التي أقيمت بالعاصمة دار السلام بمناسبة العيد الخمسين للوحدة التنزانية، وذلك نيابة عن الرئيس عدلي منصور، وأجرى مباحثات مع كبار المسؤولين التنزانيين.

وعلى هامش مأدبة الغداء، التي أقامها الرئيس التنزاني جاكيا كي كويت في القصر الرئاسي بدار السلام للقادة والزعماء ورؤساء الوفود الأفريقية الذين شاركوا في احتفالات تنزانيا بالعيد الخمسين للوحدة، التقى إبراهيم محلب مع رئيس وزراء الكونغو، حيث بحثا الأوضاع السياسية والإقليمية وتطورات الأوضاع في مصر، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين مصر والكونغو وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات.

وكان في وداع رئيس الوزراء، والوفد المرافق له، أثناء مغادرته العاصمة دار السلام، وزير المياه التنزاني روبرت منجابيه والسفير المصري وأعضاء السفارة المصرية بالعاصمة التنزانية «دار السلام».

يذكر أنه، رافق محلب وفد ضم وزير الإسكان ووزير الزراعة، ونائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية السفير حمدي لوزة.
الجريدة الرسمية