رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور..أب يحتضن أسرته محاولا الانتحار أمام مكتب محافظ الدقهلية..ابني معاق وأنفقت ما أملك لعلاجه دون فائدة.."الشوادفي" طردني من مكتبه وقاللي"هتوسخوا المكان..الموت أو إسقاط جنسيتي الحل لمأساتي


جلس حائرا بعدما ضربه الذل والمرض والفقر محتضنا أبناءه الثلاثة وبجواره زوجته أمام ديوان عام محافظة الدقهلية مفترشين صورة دعاية المشير عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية غير مبال بكل الصراعات التي تدور حوله للفوز بانتخابات الرئاسة، فكل هدفه هو معاش لابنه المعاق ذهنيا وبدنيا بعدما أنفق عليه كل ما يمتلك في الحياة، طارقا باب اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية ولكن دائما ما وجد الباب مغلقا.



البداية عند رجل في العقد الخامس من عمره يجلس وسط الطريق بشارع الجيش ومعه 3 أطفال وامرأة، أدى لتوقف حركة سير السيارات وحاول رجال المرور بكل الطرق إبعاده إلا أنه كان يرفض قائلا: الموت أرحم لى من الحياة"، منه لله المحافظ كرهنى في الدنيا، فتجمع رجال المرور وحملوا الرجل بعيدا بالقوة لتسير حركة سير السيارات، فافترش الرجل رصيف ديوان المحافظة واحتضن أبناءه وبكى.


"فيتو" انتقلت لتسمتع لمأساة "محمد خميس" مواطن من أبناء مدينة المنصورة من منطقة عزبة الشال قال: "رزقنى الله بطفل اسمه الحسن يبلغ الآن من العمر 13 عاما مصاب بتضخم في الطحال والكلى وضمور في المخ وشلل في الأطراف وثقب في القلب.

وأضاف محتضنا ابنه المريض: "أنا طرقت باب المسئولين لمساعدتى في علاج ابنى أو تخصيص معاش ولم أجد أي اهتمام، والمحافظ طردنى من مكتبه قائلا "هتوسخ المكان"، وأغلق على نفسه الباب وشغل التكييف حتى ينظف المكان من رائحتنا حسبما قال للموظفين، وحولنى لمكتب خدمة المواطنين ثم قاموا بتحويلى للشئون الاجتماعية وكان ردهم أنى ليس لى الحق في المعاش لابنى سوى بعد 20 عاما، وأضاف بعد إنفاقى مبالغ كثيرة بحثا عن المعاش ولم أجده أرادت الشئون التخلص منى فأعطتنى مبلغ 70 جنيها قائلين لى: "ده زكاة وماعنتش تيجى تانى".

واستكمل: "المحافظ بعدها قابلته أثناء ذهابه لمؤتمر بالمنصورة أثناء ركوبه السيارة، فرفض الاستماع لى وقال للسائق "دوسه ورانا شغل مهم مش ناقصين قرف". 

وتابع باكيا: أنا كنت أعمل سمكرى سيارات، وكان لدى منزل كبير ولكن "الزمن ذلنى"، فأنفقت على مرض ابنى 200 ألف جنيه في المستشفيات الخاصة والآن لا أستطيع العمل لأنى أقضى وقتى في المستشفيات معه طوال الأسبوع، ولا أعرف كيف أدبر نفقات علاجه ومصاريف أسرتى.

وطالب المسئولين أن يسقطوا عنه الجنسية المصرية أو يطردوه خارج مصر حتى يستطيع أن يعيش قائلا: "البلد دى مفيهاش مكان للفقراء، شوفلنا أي دولة تانية نعيش فيها أنا تعبت من مصر، ويفضلوا يقولوا بنعمل لمصر ده مش حقيقى، أنا مستعد للموت في أي وقت وبتمنى يسقطوا منى الجنسية المصرية يمكن وقتها أقدر أعيش.

الجريدة الرسمية
عاجل