رئيس التحرير
عصام كامل

بالأسماء والصور.. نخبة أمريكا مدمنو «حشيش»


نشرت صحيفة "هيفنجتون بوست" الأمريكية تقريرا، حول أشهر الشخصيات التي تتعاطى "الماريجوانا" أحد أنواع المخدرات والأشبه بـ"الحشيش" في الولايات المتحدة الأمريكية، في ظل جدل حول تقنينها وإضفاء الشرعية على تناولها تحت رعاية الحكومة في بعض الولايات.


ولكن الغريب في التقرير أن رموز الإدارة الأمريكية، الحاليين والسابقين ومن بينهم رؤساء أمريكا على مدى تاريخها ونواب بالكونجرس، تصدروا القائمة التي ضمت 50 شخصا من مشاهير الولايات المتحدة الذين أدمنوا تدخين الماريجوانا.

وأوضحت الصحيفة أن مؤيدي تقنين تناول "الماريجوانا" استغلوا التقرير لشرعنتها في أنحاء الولايات المتحدة، مستغلين تناول قادة الإدارة الأمريكية ونواب بالكونجرس الأمريكي لإتاحتها للشعب الأمريكي بأكلمه.

وأتى الرئيس الأمريكي الحالي "باراك أوباما" ضمن المدخنين للماريجوانا، وسابقه "جورج دبليو بوش" و"بيل كلينتون" ووزير الخارجية الأمريكية "جون كيري" على رأس قائمة المشاهير المدخنين لهذا النوع من المخدرات، بالإضافة إلى النائب "راند بول" المرشح لخوض السباق الرئاسي 2016، وكذلك كبار رجال الأعمال مثل "ميشيل بلومبرج" و"بيل جيتس".

ومن مشاهير الفن الذين اعتادوا تدخين الماريجوانا: "أنجلينا جولي" و"براد بيت" و"جنفير أنيستن" و"مورجان فريمان" و"مادونا" و"ميلي سيرس" و"جون ستيورات" وأشهر مذيعي العالم "أوبرا وينفري".
الجريدة الرسمية