رئيس التحرير
عصام كامل

انتهاء الاستعدادات للانتخابات العراقية بالدقهلية


يستقبل نادي النيل التابع لجامعة المنصورة يومى 27 و28 من الشهر الجارى الناخبين العراقيين للمشاركة في التصويت على الانتخابات البرلمانية التي تجريها دولة العراق، على أن يفتح باب التصويت من الساعة 8 صباحا وحتى 5 مساء.


وتم تجهيز 6 لجان انتخابية داخل المركز الانتخابى بنادي النيل، على أن يراقب في الانتخابات "مراقبون أجانب ودوليون وعراقيون وحقوقيون "، مع وجود مندوب عن كل حزب سياسي مشارك في الانتخابات العراقية داخل مركز التصويت بالمنصورة.

وقال سعد العراقى مسئول المفوضية العليا للانتخابات العراقية بالدقهلية ومسئول عن الطلبة العراقيين بجامعة المنصورة إنه لا يوجد حصر شامل لجميع العراقيين بالمحافظة بل الباب مفتوح لهم ولكل من يحمل جواز السفر العراقى، ولكن عدد الطلبة بالجامعة 1200 طالب يحق لهم التصويت.

وأضاف تلك المرة الأولى التي يفتح فيها مركز انتخابى بالمنصورة لأننا ضغطنا وطالبنا بهذا المركز نظرا لكثرة أعداد العراقيين، موضحا بأنه تم التجهيز للانتخابات بوجود 5 موظفين باللجنة مدربين جيدا لمنع التزوير، وقدرة على تسيير اللجان والتعامل مع الناخبين، وبعد الفرز سيتم إرسال الصناديق بأقفالها إلى المفوضية بالقاهرة وستحمل أرقاما سرية ستكون معنا وعند وصلها للقاهرة سيتم وضع تلك الأرقام على قاعدة البيانات العراقية ثم بعدها بـ10 أيام سنبدأ الفرز في القاهرة.

الجدير بالذكر بأنه تم فتح 5 مراكز انتخابية للانتخابات العراقية بالمنصورة والإسكندرية والجيزة و6 أكتوبر والقاهرة.
الجريدة الرسمية
عاجل