رئيس التحرير
عصام كامل

قطر تخفض عدد الملاعب المستضيفة لكأس العالم نظرًا "لصغر حجمها"


قالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث – المنوطة بتنظيم مونديال 2022 في الدوحة – إنَّ مسألة تحديد الملاعب المستضيفة لمباريات كأس العالم في قطر 2022 جارية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الـ«فيفا»“.


جاء ذلك في بيان للجنة ردًا على ما ورد في تقارير إعلامية تحدثت عن أن قطر ستخفض عدد الملاعب بسبب "التأخير" وبسبب "أمور متعلقة بالتكلفة".

وأوضح البيان الذي وفقًا لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إنه نظرًا لحجم دولة قطر فقد قرر الاتحاد الدولي واللجنة المحلية المنظمة لقطر 2022 النظر في خفض عدد الملاعب الاثني عشر التي تقدمت بها قطر في ملفها لاستضافة البطولة، لكي يتناسب مع طبيعة دولة قطر وبما يؤمن الظروف الملائمة لإقامة المباريات الأربع والستين.

وأشار البيان إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم عادة ما يطلب من الدول المُنظمة للبطولة تجهيز ثمانية ملاعب كحد أدنى لاستضافة البطولة، موضحًا أن اللجنة المحلية المنظمة لقطر 2022 ستقوم في ديسمبر المقبل بتقديم المقترح النهائي إلى اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي حول العدد المناسب للملاعب "بما يتوافق مع أهدافنا الإنمائية وبما يتناسب مع احتياجات الدولة والبطولات المحلية بعد كأس العالم في قطر 2022".

وتوقع البيان أن تقرّ اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي العدد النهائي للملاعب باجتماعها في شهر مارس 2015.
الجريدة الرسمية