رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. ختام مبادرة "أنا هنا" بأسيوط


أكد بلال أبو النجا، المستشار الإعلامي لمبادرة "أنا هنا" خلال الحفل الختامى للمبادرة بقصر ثقافة أسيوط، أن الفكرة انطلقت لرفع الوعى بأهمية عمل المرأة، مشيرًا إلى أن 24% من العمالة المصرية في مصر من النساء ،منهن 34% تعولن أسرهن، كما أن 73% من القطاع الزراعى قائم على عمل المرأة، وبالتالى نحن نسعى لإظهار التقدير للنساء وإبراز دورهن في الاقتصاد، عن طريق عرض نماذج للمشاكل التي تواجه المرأة العاملة.


وأشار كميل عبده -مدير جمعية الصعيد بمنطقة أسيوط- تم تنفيذ مبادرة "أنا هنا" بـ 25 موقعًا من المواقع التي تعمل بها جمعية الصعيد في 15 قرية بمحافظات المنيا وأسيوط وسوهاج من مدارس موازية ومكتبات عامة تخدم فئات الأطفال والشباب وتعمل معهم على قضية عمل المرأة وأهمية دورها الاقتصادى في المجتمع.

كانت مبادرة "أنا هنا" قد اختتمت صباح اليوم الخميس فعالياتها تحت شعار المرأة تحدد مصيرها وهى قوية وفاعلة في الاقتصاد والمجتمع بقصر ثقافة أسيوط للتوعية بأهمية عمل المرأة باعتبارها أحد الأعمدة الأساسية للاقتصاد المصرى، حيث إن 24% من العمالة المصرية تمثلها المرأة بالإضافة إلى من يعملن في القطاع الخاص.

وبدأت الفعاليات بعرض مسرحى لفريق تحطيب جمعية الصعيد وتقديم كورال يضم مجموعة من أغانى الفلكلور الشعبى أعقبها فقرات شعر واستعراضات ومسرحية قدمها أطفال المدارس الموازية والمكتبات المشاركة في أنشطة المبادرة والتي تعبر عن دور المرأة في المجتمع وتضمن أيضًا عرض نماذج نت السيدات اللآتى يعملن ولهن أثر في المجتمع.

الجدير بالذكر أن مبادرة "أنا هنا" تعمل في عدد من المؤسسات وجمعيات المجتمع المدنى، ويتكون فريق المبادرة من المؤسسة التنموية للسيدات المصريات للعمل الحر والمؤسسة المصرية لتنمية الأسرة، وأكاديمية التنمية الدولية، وجمعية الصعيد للتربية والتنمية.
الجريدة الرسمية