رئيس التحرير
عصام كامل

الطيب يؤكد دور المجلس الأوربى للإفتاء فى مساعدة المسلم على التعايش مع الآخر

لدكتور أحمد الطيب
لدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

أكد الإمام الأكبر الدكتور "أحمد الطيب"، شيخ الأزهر، على أهمية الدور الكبير الذى لا بد أن يضطلع به المجلس الأوربى للإفتاء والبحوث فى سبيل توفير الهدوء والطمأنينة والسكينة للمسلم فى مجتمعه، حتى يستطيع الاندماج فى مجتمعه والتعايش مع الآخر، بغض النظر عن الاختلاف فى اللون أو الجنس أو ،الدين فلا يكون الاختلاف فى الدين عقبة أمام السلم الاجتماعى، فالاختلاف سنة كونية باقية إلى يوم القيامة.

جاء ذلك خلال استقبال شيخ الأزهر اليوم، الثلاثاء، وفدا من مسلمى أيرلندا يضم عدة مؤسسات وجمعيات إسلامية وهيئات خيرية، وعلى رأسها المركز الإسلامى بأيرلندا برئاسة الشيخ حسين حلاوة، الأمين العام للمجلس الأوربى للإفتاء والبحوث وإمام المركز الإسلامى، والشيخ يحيى محمد حسين إمام مسجد دبلن القديم.
ورحب الإمام الأكبر بالوفد، مؤكدا سعادة الأزهر باستقبال الوجوه الشابة، والتى تبشر بمستقبل أفضل للإسلام والمسلمين فى أوربا.
وقال الشيخ حسين حلاوة، خلال اللقاء: إن الوفد جاء من أيرلندا لزيارة غزة بدعوة من وزير الأوقاف الفلسطينى، مؤكدا ضرورة التعاون بين الأزهر الشريف والمؤسسات الدينية والثقافية والعلمية بدول أوربا بصفة عامة وأيرلندا بصفة خاصة.
وطالب الوفد الأزهر الشريف بافتتاح معهد أزهرى فى أيرلندا، مؤكدا الدور المهم للمعاهد الأزهرية فى أوربا فى غرس قيم الإسلام الوسطى بين أبناء الإسلام بصفة خاصة، وإظهار سماحة الإسلام واعتداله بين الأوربيين بصفة عامة.
الجريدة الرسمية