رئيس التحرير
عصام كامل

حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بكرداسة




طالب الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، مسئولى حماية الأراضى باليقظة التامة في مواجهة التعديات على الأراضى الزراعية، والعمل من خلال محورين؛ الأول إيقاف أي تعديات جديدة، والثانى تنفيذ القرارات السابقة، مشيرًا أن الفترة الحالية شهدت انخفاضًا ملحوظًا في عدد التعديات، بفضل الحملات المتعددة التي يتم تنفيذها بالتنسيق مع وزارة الزراعة.


وتواصل أجهزة محافظة الجيزة حملاتها بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لإزالة الإشغالات والتعديات على الأراضى الزراعية بزمام المحافظة، حيث تم تنفيذ 12 قرار إزالة بمركز ومدينة كرداسة والقرى التابعة لها على مساحة 1.5 فدان، وتمت الإزالة الكاملة حتى سطح الأرض تنفيذًا لقرارات الإزالة الصادرة من الإدارة الزراعية بمدينة كرداسة.

وقال المحافظ فور تلقيه تقريرًا بشأن الإزالات من خيرى مرسي، رئيس مركز ومدينة كرداسة، اليوم الأربعاء، إن "أجهزة المحافظة مستمرة في رصد كافة التعديات لإزالتها، أولا بأول، وتفعيل عمل اللجنة الثلاثية والرقابة المستمرة لمنع أي تعدٍّ جديد لإزالته في المهد".

وقال رئيس مركز ومدينة كرداسة إن "الإزالات شملت أسوارًا وحجرات مزودة بأبواب حديدية، ومنزلًا عبارة عن دور واحد"، مشيرًا إلى أن هذه التعديات لتبوير الأراضى ويقوم أصحابها بتبويرها تمهيدًا للبيع أو البناء عليها.

شهد تنفيذ الحملة مأمور ونائب مركز شرطة كرداسة ورئيس مركز ومدينة كرداسة، "والإدارات المعنية من الإدارة الهندسية والتنظيم والمتابعة الميدانية والحملة الميكانيكية ومسئولى الإدارة الزراعية بمدينة كرداسة ".
الجريدة الرسمية