رئيس التحرير
عصام كامل

خبراء مفرقعات وكلاب بوليسية لتأمين «الأكاديمية» قبل محاكمة المعزول


شهدت أكاديمية الشرطة اليوم تشديدات أمنية مكثفة أمام البوابة رقم " 8 " استعدادًا لمحاكمة المعزول محمد مرسي في قضية هروب المساجين من سجن وادي النطرون والمتهم فيها مع 130 متهما آخرين من قيادات الإخوان على رأسهم رشاد بيومى ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتنى وسعد الحسينى ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوى وآخرون من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانى.


وتمت الاستعانة بفرق مكافحة الإرهاب ووحدات من العمليات الخاصة لتأمين المحاكمة تجنبا لأي أعمال عنف من المتوقع حدوثها.

كما تم الدفع بتشكيلات من قوات الجيش والشرطة والأمن المركزى بمحيط أكاديمية الشرطة بالإضافة إلى الدفع بالعديد من الأجهزة المتخصصة في الكشف عن المتفجرات وتوزيع كاميرات المراقبة بالمناطق المحيطة بمكان الأكاديمية.

وانتشر 50 تشكيلا من الأمن المركزي يتضمن 4 آلاف ضابط ومجند من مختلف قطاعات وزارة الداخلية و75 مجموعة قتالية، داخل وخارج أسوار أكاديمية الشرطة فيما تواجدت نحو 30 سيارة مصفحة و30 مدرعة لتأمين مقر المحاكمة.

فيما كشف مصدر أمني أن القوات تجري تفتيش مداخل ومخارج القاعة من قبل خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية قبل بدء المحاكمة.. وأكد أنه تم وضع خطة للعمل على تأمين قاعة المحاكمة من الداخل قبل بدء الجلسة وأثناء انعقادها وعقب الانتهاء منها.

وقامت قوات الأمن المعنية بالتأمين على أبواب الأكاديمية بتفتيش الحضور تفتيشًا ذاتيًا ما أثار غضب بعض الحضور واعتبروه تشديدات لا داعي لها – على حد قولهم.
الجريدة الرسمية