رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة "فيتو" الرياضية.. بتروجت يدك الزمالك برباعية.. الإسماعيلي يصعد للمركز الثاني بعد فوزه على وادي دجلة.. تصالح متعب مع ضباط الشرطة إثر مشادة.. صلاح الدين يوقع للأهلي 3 سنوات


شهدت الساحة الرياضية، اليوم الثلاثاء، العديد من الأخبار المهمة التي نحاول أن نوجزها في نشرتنا التالية:

خسر نادي الزمالك من بتروجت بأربعة أهداف مقابل هدفين في إطار الجولة الـ18 من المجموعة الثانية ببطولة الدوري الممتاز، في المباراة التي أقيمت على استاد عجرود بالسويس.


وبدأت المباراة بضغط من كلا الفريقين، قبل أن يقوم محمد رجب مهاجم الفريق البترولي بتسديد كرة تصطدم بالقائم الأيسر، ليعود الزمالك ليكشر عن أنيابه عن طريق دومينيك الذي أحرز هدفا في الدقيقة 25 بعدما استغل عرضية حازم إمام، قبل أن يقوم بتروجيت بإحراز هدف التعادل عن طريق مصطفى شبيطة في الدقيقة 35 بخطأ من حازم إمام، وقام "ميدو" على الفور باستبداله بأحمد سمير.

وأجرى مختار مختار المدير الفنى لبتروجيت تغييرا مبكرا بخروج محمد رجب للإصابة ونزول جيمس بدلا منه الذي أربك دفاعات نادي الزمالك، حيث نجح في احتساب ركلتي جزاء لفريقه سجلهما أحمد مجدي في الدقيقة 25 ومراون محسن في الدقيقة 32 من عمر الشوط الثاني، وأحرز محمد إبراهيم الهدف الثانى عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 38 من الشوط الثانى، وأضاف جيمس الهدف الرابع لبتروجيت في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثانى.
وبهذا الفوز ارتفع رصيد بتروجيت إلى 33 نقطة في المركز الأول بالمجموعة، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 25 نقطة في المركز الرابع. 

حقق فريق الإسماعيلي فوزا كبيرا على حساب فريق وادي دجلة بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمع الفريقان على ملعب الدفاع الجوي ضمن مباريات الأسبوع الثامن عشر من مسابقة الدوري العام؛ وأحرز جون أنطواي ومحمود حمد هدفي الإسماعيلي في الشوط الثاني، لينفرد بالمركز الثاني بعد تعثرالزمالك أمام بتروجيت وتوقف رصيده عند 25 نقطة ومتفوقا على الشرطة، الذي وصل للنقطة 26.

وعلى جانب آخر القت قوات الأمن بالقاهرة الجديدة، بالقبض على عماد متعب مهاجم النادي الأهلي عقب نشوب مشاجرة بينه وبين أحد الضباط، حيث أعتدى اللاعب على أفراد الكمين أثناء سؤاله عن الرخص الخاصة به وبالسيارة.

في حين أوضح محمد عبد الوهاب -عضو مجلس إدارة النادي الأهلي- أن أزمة عماد متعب مع أحد ضباط الشرطة، تم إنهاؤها في النيابة بالتصالح بين الطرفين.


فيما نجح مسئولو النادي الأهلي، في الحصول على توقيع صلاح الدين الأثيوبي مهاجم فريق وادي دجلة رسميًا لمدة 3 سنوات مقابل مليون و700 ألف جنيه في الموسم، وذلك خلال الجلسة التي جمعت اللاعب بمحمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الأحمر بحضور وكيل اللاعب عبد الرحمن مجدي، خاصة أن تعاقد اللاعب مع ناديه ينتهي بنهاية الموسم الجاري.
وعلى الصعيد الأوربي تعادل أتليتكو مدريد الإسباني مع ضيفه تشيلسي الإنجليزي سلبيا بدون أهداف في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوربا على ملعب فيسنتي كالديرون بمدريد.

وشهد الشوط الأول لجوء الفريقين للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة ولكن دون خطورة على المرمي، وبعدها تعرض بيتر تشيك حارس مرمى تشيلسي لإصابة في زراعه ليغادر اللقاء ويدخل الحارس البديل مارك شوارزر بدلا منه.

وفي الشوط الثاني واصل كلا الفريقين غلق المساحات في خط الدفاع، وحاول أتليتكو مدريد الوصول لمرمي شوارزر عن طريق الضربات الركنية ولكن تمكن دفاع تشيلسي من الحفاظ على شباكه نظيفة ليتأجل الحسم لمباراة الإياب التي ستقام الأسبوع المقبل بملعب ستامفورد بريدج بلندن.

وتأكد غياب الثلاثي فرانك لامبارد وجون اوبي ميكيل لاعبا تشيلسي الإنجليزي وجابي لاعب أتليتكو مدريد عن مباراة إياب دور نصف النهائي بعد حصولهم على الإنذار الثاني خلال مباراة الذهاب.
الجريدة الرسمية