رئيس التحرير
عصام كامل

تشييع جنازة أحد ضحايا اشتباكات الباعة وعمال كنيسة بملوي بالمنيا


شيع أهالي مركز ملوي بالمنيا، وسط حراسة أمنية مشددة، جنازة نجار مسلح لقي مصرعه، متأثرًا بإصابته بكسر بقاع الجمجمة، خلال مشاجرة بالعصي والأسلحة البيضاء كادت أن تتحول لفتنة طائفية، الأسبوع الماضي، وأصيب فيها 6 من الباعة وعمال كنيسة، يعيد إعمارها الجيش بملوي بالمنيا.


ولجأت قوات الأمن لتغيير مكان تشييع الجنازة من كنيسة مارمرقس بمطرانية ملوي، إلى كنيسة مدافن دير البرشا؛ وذلك لدواع أمنية، تحسبًا لتجدد الاشتباكات.
كما فرضت أجهزة الأمن بالمنيا، طوقًا أمنيًا بوسط مدينة ملوي حول منطقة إعادة إعمار الكنيسة الإنجيلية، تحسبا لتجدد الاشتباكات، بين الباعة وعمال الكنيسة.
وكانت مستشفى ملوي العام، قررت تحويل ميلاد صادق إبراهيم - 46 سنة، نجار مسلح، مصاب بكسر بقاع الجمجمة - لمستشفي ملوي العام. وأصيب أبناؤه: أيمن ميلاد، صادق وأسامة ميلاد.

تعود أحداث الواقعة لتلقى اللواء أسامة متولى، مدير أمن المنيا، إخطارًا من العميد أحمد موسي، مأمور بندر شرطة ملوي، بنشوب مشادة بين عدد من باعة الخضر والفاكهة من ناحية، وعدد من عمال المباني الذين يقومون بأعمال إعادة الإعمار في الكنيسة الإنجيلية بملوي للدفاع عن البائعين، وذلك بشارع العرفاني بملوي، الأمر الذي تطور لاشتباكات بالأيدي والأسلحة البيضاء، وتدخل رجال الأمن قبل تحول الأمر لفتنة طائفية.
الجريدة الرسمية
عاجل