رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. وزير التموين: أخبار سارة للمواطنين قبل شهر "رمضان" المقبل


وعد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، المواطنين بالاستماع إلى أخبار سارة عن السلع الغذائية قبل شهر رمضان المقبل.

وأوضح حنفى أن الأخبار السارة ستتعلق باستقرار أسعار الخضراوات والفاكهة، والسلع الغذائية الأساسية وطرحها بأسعار مخفضة أمام الطبقات متوسطة ومحدودة الدخل.


وفيما يخص نقل تبعية الشركة القابضة للصناعات الغذائية إلى وزارة التموين، أكد حنفى، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صوت الناس"، الذي يعرض على قناة "المحور2"، وتقدمه "دينا يحيى"، أن نقل التبعية لا يعنى تغيير القوانين أو الهيكل التنظيمى للشركة القابضة، لافتًا إلى أن الشركة القابضة تعمل بموجب قانونى 203، 159.

وتنص القوانين سالفة الذكر، أن تكون منافذ الشركة القابضة، الملاذ الأخير أمام المواطنين، الباحثين عن السلع الأساسية بكميات وفيرة، وبأسعار معقولة.

وأفاد حنفى أن مجموعة الشركات التابعة للشركة القابضة تتعرض الآن لعملية تطوير وتحسين، ورفع كفاءة العاملين بها، بعد تعرض بعضها لخسائر مادية في الفترة الماضية.

ومن جانبه أعلن اللواء مدحت الأعصر، مدير مباحث التموين، عن البدء في إعادة تأهيل البقال التموينى ليصبح منفذ بيع تابعًا لوزارة التموين، ويضاف إلى 6900 منفذ تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وعلى صعيد آخر، أشار الأعصر، خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج، السالف ذكره، إلى أن الوزارة لا تملك تحديد أسعار السلع إلا في ثلاث فئات فقط، هي رغيف العيش، أنبوبة البوتاجاز، البنزين والسولار، أما باقى الأسعار فتخضع لاتفاقية التجارة الحرة، التي وقعت عليها مصر، وتلتزم بها.


الجريدة الرسمية