رئيس التحرير
عصام كامل

بطل الأرقام السلبية يرحل عن «الشياطين الحمر».. «مانشيستر يونايتد» يقيل خليفة «فيرجسون» بعد 15 هزيمة محلية.. الفشل في التأهل لدوري الأبطال وراء الإطاحة بـ «مويس»


إقالة ديفيد مويس
أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي -اليوم الثلاثاء- عن إقالة المدير الفني للفريق الأول ديفيد مويس، بسبب سوء النتائج مع الفريق خلال هذا الموسم.


جيجز يتولي تدريب الشياطين الحمر 

وقال الموقع الرسمي للفريق: إن لاعب وسط الفريق رايان جيجز سيقود مهمة تدريب الشياطين الحمر حتى نهاية هذا الموسم، كما قدم الشكر للمدرب مويس على نزاهته وتحمله الصعاب خلال الفترة الماضية.

وكان مانشستر يونايتد تلقى هزيمة بهدفين دون رد أمام إيفرتون -الأحد الماضي- ليتأكد عدم مشاركته في دوري الأبطال في الموسم المقبل لتراجعه للمركز السابع في جدول الترتيب.

مويس يحطم الأرقام القياسية السلبية 

وتمكن مويس، الذي جاء خلفا للأسطورة أليكس فيرجسون من تحقيق العديد من الأرقام القياسية ولكن جميعها سلبية على جمهور الشياطين الحمر حيث فشل في التأهل لنهائيات دوري أبطال أوربا للمرة الأولى منذ 17 عاما موسما يعد كارثيا لليونايتد.

أول هزيمة على ملعب "أولد ترافورد" 

كما تلقى اليونايتد تحت قيادة مويس الهزيمة الأولى على ملعبه "أولد ترافورد" من فريق نيوكاسيل يونايتد منذ 42 عاما كما تلقى الهزيمة الأولى -أيضا- من وست بروميتش منذ 36 عاما كما خسر أمام ستوك سيتي للمرة الأولى منذ 30 عاما بالإضافة لخسارة الفريق أمام إيفرتون ذهابا وإيابا وهذا لم يحدث منذ عام 1970.

أسوأ معدل لجمع النقاط في تاريخ المان يونايتد

وحقق مانشستر بطل الدوري في الموسم الماضي أسوأ معدل لجمع النقاط في البريميرليج في تاريخه تحت قيادة مويس بعد حصوله على 57 نقطة في 34 مباراة حيث تلقى 15 هزيمة في الدوري منها 3 هزائم على التوالي وهو ما لم يحدث منذ 15 عاما.
الجريدة الرسمية