رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد الصناعات يعلن شروط انتخابات الدورة 2013 /2016

عمال المصانع
عمال المصانع

أعلنت اللجنة التنظيمية باتحاد الصناعات، عن المعايير والضوابط المطلوبة المنظمة لانتخابات الغرف الصناعية واتحاد الصناعات المصرية للدورة 2013 /2016.


واشترطت اللجنة فى المنشآت للحصول على حق التصويت أو للترشح لعضوية لمجلس الإدارة (أن تكون عضوًا بالغرفة) وذلك يتطلب أن يكون رأس مال العضو 5000 جنيه فأكثر، أو يعمل لديه 25 عاملًا على الأقل، بالإضافة إلى مباشرته لصناعة أو صناعات تمثلها الغرفة التى هو عضو بها.

وأيضا أن يكون مسددا لكافة الاشتراكات المستحقة عليها ولكى تباشر المنشاة حقها فى الإدلاء بصوتها الانتخابى أن يكون من يمثلها فى ذلك "صاحب المنشأة أو أحد المسئولين عن إدارتها أو المفوض قانونًا مدرج اسمه وصفته فى السجل التجارى.

وعن المستندات المطلوبة لإثبات حق مشاركة المنشأة فى الانتخابات "إثبات أن رأس مال المنشأة لا يقل عن 5000 جنيه، وتحديد من يمثلها قانونا وذلك من خلال مستخرج حديث للسجل التجارى "سارى المفعول" أو شهادة من التأمينات الاجتماعية صادرة عام 2013 توضح أن عدد العمال المؤمن عليهم لا يقل عن 25 عاملا وثابت بها اسم المدير المسئول عن المنشأة وأن تكون المنشأة مسددة لكل الاشتراكات المستحقة عليها حتى 31/3/2013، وأن يكون للمنشأة "ترخيص سارى" لمباشرة النشاط الصناعى.

كما حددت اللجنة شروط ترشيح المنشأة لعضوية مجلس الإدارة، فيجب أن تتوافر فى مرشح المنشأة لعضوية مجلس الإدارة، أن يكون المرشح صاحب المنشأة أو أحد المسئولين عن إداراتها، ويوضح هذا السجل التجارى، وأن يجيد المرشح القراءة والكتابة وأن يكون لدى المنشأة الصناعية ترخيص لمباشرة النشاط الصناعى سارية المفعول.
الجريدة الرسمية