رئيس التحرير
عصام كامل

وصول هيئة محاكمة المتهمين في قضية "مذبحة بورسعيد"


وصلت قبل قليل هيئة محكمة جنايات الإسماعيلية إلى مقر أكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد محمد باشا رزق، وعضوية المستشارين وائل كمال، وأكرم أبومسلم، وسكرتارية طارق عكاشة ومحمد عبد الرحمن؛ تمهيدًا لنظر قضية إعادة إجراءات محاكمة 11 متهمًا هاربين صدرت ضدهم أحكام تراوحت بين الإعدام والمؤبد والسجن المشدد 15 عامًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "مذبحة بورسعيد" والتي راح ضحيتها 74 شهيدًا من بينهم 72 من شباب ألتراس أهلاوي.


اتُهم في القضية 73 متهمًا من بينهم 9 من القيادات الأمنية و3 من مسئولي النادي المصري وباقي المتهمين من شباب ألتراس النادي المصري والتي وقعت أحداثها أثناء مباراة الدوري بين فريق النادي الأهلي والنادي المصري في 2012.

وحضر عدد من أهالي الشهداء "الضحايا" في القضية منذ الصباح الباكر وظلوا أمام البوابة حتى تم السماح لهم بالدخول بعد إجراءات أمنية وتفتيش شديد.

كان المتهمون: « طارق عبدالله عصران وعبد العظيم غريب عبده "عظيمة" ومحسن محمد حسين "القص" وعادل حسني متولي "حاحا" ووائل يوسف عبد الهادي "سيكا" ومحمد دسوقي محمد "الدسة " ومحمود على عبد الرحمن ومحمد صالح محمد دسوقي " البرنس"، وصدر ضدهم حكم بالإعدام.. و3 آخرين مخلي سبيلهم صدرت ضدهم أحكام غيابية تراوحت بين المؤبد والسجن المشدد 15 عامًا.. سلموا أنفسهم للجهات الأمنية بالمحافظة خلال الأسبوع الماضي وتحددت جلسة لإعادة إجراءات محاكمتهم أمام نفس الدائرة التي أصدرت الأحكام سالفة الذكر.
الجريدة الرسمية