رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. محاكمة 11 متهمًا صدرت ضدهم أحكام غيابية في "مذبحة بورسعيد"


تنظر محكمة جنايات الإسماعيلية المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة، غدا الثلاثاء، قضية إعادة إجراءات محاكمة 11 متهمًا كانوا هاربين وصدر ضدهم أحكام تراوحت ما بين الإعدام والمؤبد والسجن المشدد 15 عاما، في القضية المعروفة إعلاميا بـ "مذبحة بورسعيد".


وراح ضحية هذه المذبحة 74 شهيدا من شباب ألتراس أهلاوي والتي اتُهم فيها 73 متهمًا من بينهم 9 من قيادات الأمن و3 من مسئولي النادي المصري وباقي المتهمين من شباب ألتراس النادي المصري والتي وقعت أحداثها أثناء مباراة الدوري بين فريق النادي الأهلي والنادي المصري في الأول من فبراير 2012.

وكان المتهمون طارق عبدالله عصران وعبد العظيم غريب عبده " عظيمة " ومحسن محمد حسين " القص" وعادل حسني متولي "حاحا" ووائل يوسف عبد الهادي "سيكا" ومحمد دسوقي محمد "الدسة " ومحمود على عبد الرحمن ومحمد صالح محمد دسوقي " البرنس "، صدر ضدهم حكم بالإعدام.

بالإضافة إلى 3 آخرين مخلي سبيلهم صدر ضدهم أحكام غيابية تراوحت بين المؤبد والسجن المشدد 15 عامًا، وسلموا أنفسهم للجهات الأمنية بالمحافظة خلال الأسبوع الماضي وتحددت جلسة لإعادة إجراءات محاكمتهم أمام نفس الدائرة التي أصدرت الأحكام سالفة الذكر.
الجريدة الرسمية