رئيس التحرير
عصام كامل

مهرجان الجمعيات الثقافية منتصف مايو والجوائز 27 ألف جنيه


أعلنت الإدارة العامة للجمعيات الثقافية بهيئة قصور الثقافة عن فتح باب المشاركة في «مهرجـــان مســرح الهـــواة» في دورته الخامسة عشر، والمزمع إقامته في النصف الثاني من شهر مايو تحت رعاية الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة 2014.


المهرجان تنظمه الإدارة العامة للجمعيات الثقافية برئاسة ممدوح أبو يوسف والتابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة محمد أبو المجد.

ويهدف المهرجان إلى تقديم مسرح بديل غني بالعناصر والإبداعات البشرية، وتشجيع مؤسسات المجتمع المدني على المشاركة الفعالة في التنمية الثقافية ونشر الوعي للارتقاء بالمستوى الفكري للجماهير بطرق غير مباشرة وبوسائل فنية راقية، وتنظيم الجولات المسرحية للعروض المتميزة المشاركة في المهرجان وعرضها في مختلف محافظات الجمهورية.

ويشترط في جميع المشاركين بالعروض (سواء بالتمثيل أو من وراء الكواليس) التمتع بعضوية الجمعية التي يمثلونها في المهرجان، وتناول العروض بعض القضايا ذات الطابع القومي مع الالتزام بالقيم والمبادئ الإنسانية، وألا تزيد مدة العرض عن 75 دقيقة، والحد الأقصى لأعضاء الفرق المشاركة 25 عضوًا، وضرورة مشاركة أعضاء الفرقة المتقدمة للمهرجان في ورشة التثقيف المسرحي بحد أدنى خمسة أعضاء على أن يكون المخرج أحدهم.

تتنافس الفرق على جوائز إجماليها 27 ألف جنيه في مجالات العرض، والتمثيل رجال ونساء، والتأليف والسينوغرافيا، والأشعار، والإخراج، تشجيعا للمواهب الشابة.
الجريدة الرسمية