رئيس التحرير
عصام كامل

"منفذ عمليات": السماح بإصدار الأوامر عبر المحمول.. نقلة نوعية للبورصة


أكد ماجد سعيد منفذ عمليات بشركة "المشرق" لتداول الأوراق المالية أن التحديث الجديد لبرنامج التداول mobile trading لاستخدام الهاتف المحمول المستخدمة لأنظمة التشغيل أندرويد، من شأنه أن يساهم في زيادة جاذبية السوق لدى المستثمرين، كما يعد إنجازًا بكل المقاييس.


وأشار "سعيد" إلى أن الخدمات التي يقدمها البرنامج تعد نقلة نوعية للبورصة، وعلى رأسها متابعة شاشة التداول عبر الهاتف المحمول، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من جميع خدمات شركة مصر للمقاصة.

وقال: "البرنامج يتضمن العديد من المميزات منها السماح لمستثمرى البورصة بإصدار أوامر البيع والشراء لشركات السمسرة عبر البرنامج ما يساهم في زيادة قيم وأحجام التداول بالبورصة".

الجدير بالذكر أن الدكتور طارق عبد البارى العضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى، كشف عن انتهاء "المقاصة" من تحديث برنامج التداول mobile trading الخاص للاستخدام على الهاتف المحمول المستخدمة لأنظمة التشغيل أندرويد.

وأشار "عبد البارى" في تصريحات خاصة لـ"فيتو"،أامس السبت، إلى أن التحديث الجديد لبرنامج التداول عبر التليفون المحمول وفقًا لنظام التشغيل أندرويد يتيح متابعة كافة البيانات وشاشة الأسعار الخاصة بالبورصة، وكذلك استخدام جميع خدمات شركة "مصر للمقاصة"، والتي من بينها معرفة منافذ صرف الكوبونات وعناوين تواجدها.

وألمح العضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى إلى أن التحديث الجديد لشاشة التداول على أجهزة الأندرويد يتضمن خرائط توضيحية بأسماء وعناوين جميع شركات السمسرة في الأوراق المالية وجميع البيانات المتعلقة بالشركات المقيدة بالبورصة.

وقال: "يتيح التحديث الجديد دخول المستثمر لحسابه بشركة مصر للمقاصة عبر اسم الدخول وكلمة المرور، كما يستطيع المستثمر عن طريق البرنامج إرسال أوامر الشراء أو البيع مباشرة لشركة السمسرة".






الجريدة الرسمية