رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة الحوادث: القبض على 29 من العناصر الإرهابية بالمحافظات.. حرق منزلين وإصابة 5 أشخاص في مسيرة للإخوان بالمرج.. فكهاني يبتر قدم سائق ميكروباص بالمطرية.. ممدوح حمزة يتهم "الإرهابية" بإحراق فيلته


نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط 29 من عناصر الإخوان بمظاهرات الجماعة الإرهابية بالمحافظات اليوم.

كانت المتابعات الأمنية رصدت تجمعات ضئيلة لعناصر الإرهابية ببعض الشوارع بعدد محدود من المحافظات.. تعاملت معها قوات الشرطة بصورة مباشرة وتمكنت من ضبط 29 منهم بالقاهرة والجيزة والإسكندرية والسويس والشرقية.


تلقى قسم المرج برئاسة المقدم محمد رضوان، رئيس المباحث، إخطارا من مستشفى المطرية يفيد بحرق منزلين، وإصابة خمس أشخاص بشارع الشيخ منصور بالمرج أثناء مرور مسيرة لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

واستقبلت مستشفى المطرية المصابين وهم "رامي ممدوح اللبان، ٣٤ سنة، مصاب بطلق ناري في الوجه واليد اليسرى، حسام جمال اللبان، ٢٧ سنة، مصاب بطلق ناري خرطوش في الصدر والوجه، أحمد حسن، ٣٨ سنة، مصاب بطلق ناري بالبطن والصدر واليد اليسرى، وأحمد حسن سعد، ٢٨ سنة، بطلق خرطوش تحت العين اليسرى، ومحمد طلبة محمد ٣٥ سنة، طلق خرطوش بالرأس، محمود عيد سالم، ٢٨ سنة، مصاب بطلق خرطوش بالبطن، وجميعهم مقيمين بشارع الشيخ المنصور.

تمكنت مباحث حلوان برئاسة المقدم وائل غانم والنقيب كريم الأعصر من القبض على ندهي أبو سريع عبد الصادق 25 سنة فران مقيم المعصرة وبحوزته جوال بلاستيك بداخله بندقية خرطوش ودبشك خشبي بيج اللون يستخدم في تجميع الأسلحة النارية ومبلغ مالي.

وبمواجته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المالي من متحصلات الاتجار في الأسلحة النارية وتحرر محضر بالواقعة برقم 8217 لسنة 2014 جنح حلوان لحين إخطار النيابة لاستكمال التحقيقات معه.

تلقى قسم المطرية، برئاسة المقدم وائل متولي، رئيس وحدة مباحث القسم، إخطارا من مستشفى المطرية، يفيد ببتر فكاني قدم سائق ميكروباص بموقف ميدان المطرية، بسبب رفض الفكهاني تحميل الزبائن من أمام محله.

انتقلت قوة من أجهزة المباحث لتحرير محضر بالواقعة داخل مستشفى المطرية.


وفي سياق آخر، تجرى نيابة العياط برئاسة المستشار أحمد خلاف التحقيق في حريق فيلا المهندس ممدوح حمزة المحلل السياسي بمنطقة العياط الذي وقع فجر اليوم.

وأتت النيران على محتويات الفيلا بالكامل قبل إخماد قوات الحماية المدنية النيران، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.

وانتقل أحمد خالد مدير نيابة العياط إلى موقع الفيلا لإجراء المعاينة التصويرية وأمر بانتداب المعمل الجنائي لإجراء المعاينة والفحص لبيان سبب الحريق كما أمر باستدعاء الخفير لسماع أقواله حول مكان تواجده أثناء اشتعال النيران في الفيلا.

وتبين من المعاينة وجود آثار بنزين وجراكن فارغة بجوار الفيلا مما يؤكد وجود شبهة جنائية.

وأمام النيابة اتهم حمزة جماعة الإخوان الإرهابية بإشعال النيران في الفيلا لوجود خلافات سياسية بينهم منذ حكم الرئيس المعزول محمد مرسي وأنه تلقى تهديدات من أنصار تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بطرق غير مباشرة قبل ذلك.

وأشار إلى أن الجماعة تتهمه بأنه كان يقود 5 آلاف شاب لاقتحام قصر الاتحادية فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، موضحا أن الفيلا كانت تحتوي على مكتبته الشخصية ومقتنيات خاصة به.

كما أفادت التحريات الأولية أن الفيلا تقع على مساحة 5 أفدنة بقرية العطف بالعياط على النيل مباشرة ويوجد بها خفير واحد فقط وأن سكان القرية فوجئوا فجرا بالنيران تلتهم الفيلا من كافة الجوانب.

وتبين أن الفيلا مبنية على هيئة المشربية ومعظم مكوناتها من الخشب كما تبين أنها من طابقين تم احتراقهما بالكامل.

وأضافت التحريات أيضا إلى وجود خلاف بين حمزة والخفراء الذين يرغبون في حراسة فيلته إلا أنه أصر على تعيين واحد فقط على الرغم من كبر المساحة المبني عليها الفيلا وتولت النيابة مباشرة التحقيقات.
الجريدة الرسمية