رئيس التحرير
عصام كامل

ممدوح حمزة يتهم عناصر "الإرهابية" بإحراق فيلته


تجرى نيابة العياط برئاسة المستشار أحمد خلاف التحقيق في حريق فيلا المهندس ممدوح حمزة المحلل السياسي بمنطقة العياط الذي وقع فجر اليوم.

وأتت النيران على محتويات الفيلا بالكامل قبل إخماد قوات الحماية المدنية النيران، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.

وانتقل أحمد خالد مدير نيابة العياط إلى موقع الفيلا لإجراء المعاينة التصويرية وأمر بانتداب المعمل الجنائي لإجراء المعاينة والفحص لبيان سبب الحريق كما أمر باستدعاء الخفير لسماع أقواله حول مكان تواجده أثناء اشتعال النيران في الفيلا.

وتبين من المعاينة وجود آثار بنزين وجراكن فارغة بجوار الفيلا مما يؤكد وجود شبهة جنائية.

وأمام النيابة اتهم حمزة جماعة الإخوان الإرهابية بإشعال النيران في الفيلا لوجود خلافات سياسية بينهم منذ حكم الرئيس المعزول محمد مرسي وأنه تلقى تهديدات من أنصار لجماعة الإخوان الإرهابية بطرق غير مباشرة قبل ذلك.

وأشار إلى أن الجماعة تتهمه بأنه كان يقود 5 آلاف شاب لاقتحام قصر الاتحادية فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، موضحا أن الفيلا كانت تحتوي على مكتبته الشخصية ومقتنيات خاصة به.

كما أفادت التحريات الأولية أن الفيلا تقع على مساحة 5 أفدنة بقرية العطف بالعياط على النيل مباشرة ويوجد بها خفير واحد فقط وأن سكان القرية فوجئوا فجرا بالنيران تلتهم الفيلا من كافة الجوانب.

وتبين أن الفيلا مبنية على هيئة المشربية ومعظم مكوناتها من الخشب كما تبين أنها من طابقين تم احتراقهما بالكامل.

وأضافت التحريات أيضا إلى وجود خلاف بين حمزة والخفراء الذين يرغبون في حراسة فيلته إلا أنه أصر على تعيين واحد فقط على الرغم من كبر المساحة المبني عليها الفيلا وتولت النيابة مباشرة التحقيقات.
الجريدة الرسمية