رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة فيتو الرياضية.. الزمالك يفوز على المنيا برباعية ويصعد للمركز الثاني بالدوري..عاشور يتأهل إلى نهائي بطولة الجونة للإسكواش.. صلاح أساسي في تشكيلة تشيلسي أمام سندرلاند.. نجم المنيا يقترب من الأهلي


شهد اليوم الخميس العديد من الأحداث الرياضية من بينها فوز نادي الزمالك على المنيا بأربعة أهداف دون رد في إطار الجولة الـ17 من المجموعة الثانية ببطولة الدوري الممتاز، في المباراة التي تقام على ملعب الدفاع الجوي.


تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الأول، وأضاع فريق المنيا هدفين محققين عبر مهاجمه محمود قاعود من انفرادين بمرمى الزمالك، قبل أن يحرز أحمد علي هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 42 من الشوط الأول، وقد تألق إسلام رشدي من جانب فريق المنيا، بالإضافة إلى تألق مؤمن زكريا وحازم إمام من جانب الزمالك.

وفي الشوط الثاني تمكن لاعبو القلعة البيضاء من تأمين تقدمهم بإحراز الهدف الثاني عن طريق أحمد علي في الدقيقة 62 قبل أن يعزز مؤمن زكريا بالهدف الثالث في الدقيقة 89 مستغلًا اندفاع لاعبي المنيا نحو تقليص الفارق بعدها أحرز محمد عبد الشافي الهدف الرابع في الدقيقة 92 ليقود فريقه للفوز.

وارتقى الزمالك للمركز الثاني في جدول الترتيب بعد أن رفع رصيده إلى 25 نقطة فيما تجمد رصيد المنيا عند النقطة 9 في المركز التاسع والأخير.

تأهل المصري رامي عاشور المصنف رابع عالميا إلى نهائي بطولة الجونة الدولية للإسكواش بعد تغلبه في مبارة الدور قبل النهائي للبطولة على منافسه عمرو شبانة بنتيجة أشواط 3/0. ويلتقي عاشور مع مواطنه محمد الشوربجي غدا في نهائي مصري خالص على لقب البطولة.

اقترب النادي الأهلي من حسم صفقة إسلام رشدي - صانع ألعاب فريق المنيا - بعد أن شهدت الساعات الماضية الاستقرار على كافة تفاصيل التعاقد التي من المقرر الإفصاح عنها قريبًا.
وعلمت "فيتو" أن النادي الأهلي يستعد للتعاقد مع اللاعب بعد دفع الشرط الجزائي المتواجد في عقده، والبالغ 500 ألف جنيه؛ لضمه رسميا للقلعة الحمراء بداية من الموسم المقبل.
وكشفت مصادر داخل النادي الأهلي أن إسلام رشدي أنهى اتفاقه مع مسئولي الأهلي وتحديدًا الثنائي هادى خشبة، مدير قطاع الكرة، ومحمد عبد الوهاب، عضو المجلس والمسئول عن الصفقات؛ ليقترب بشدة من الأهلي.

يذكر أن إسلام رشدي كان يمتلك عرضًا مغريًا من نادي الإسماعيلي للحصول على خدماته، إلا أن اللاعب تمسك بالانضمام إلى النادي الأهلي، بعد أن أبدى مسئولو القلعة الحمراء رغبة قوية في التعاقد معه لتعويض فشل صفقة أيمن حفني لاعب الجيش المعار لأهلي طرابلس الليبي.

وعلى الصعيد الأوربي كشف موقع "فوتبول توك" البريطاني عن تواجد النجم المصري محمد صلاح في التشكيل الأساسي لفريقه تشيلسي في مباراة سندرلاند يوم السبت المقبل في الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال الموقع: إن البرتغالي جوزية مورينيو المدير الفني للفريق سيعتمد على صلاح في ظل غياب البلجيكي أيدين هازارد المصاب بالإضافة لرغبة مورينيو لإراحة بعض نجوم الفريق قبل مواجهة أتليتكو مدريد يوم الثلاثاء القادم في نصف نهائي دوري أبطال أوربا.
وكان محمد صلاح شارك أساسيا في آخر لقائين في بطولة الدوري أمام ستوك سيتي وسوانزي سيتي.
الجريدة الرسمية