رئيس التحرير
عصام كامل

النشرة الثقافية: أبو مازن يمنح "الحسيني" وسام الثقافة والعلوم والفنون.. "عرب" يأمر بإيقاف عرض "حلاوة روح".. الإسكندرية تشهد حفلات توقيع الأسواني وزيدان.. الأعلى للثقافة يختتم فعاليات مهرجان الهند


شهدت الساحة الثقافية، اليوم الخميس، العديد من الفعاليات والأنشطة، التي نوجزها في نشرتنا التالية:

أمر الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، بوقف عرض فيلم "حلاوة روح" والتحقيق مع من أعطى تصريحا بعرضه في دور العرض السينمائية.


وافتتح اللواء أشرف شاش نائبًا عن محافظ الجيزة، والشاعر محمد أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، فعاليات مؤتمر اليوم الواحد لفرع ثقافة الجيزة تحت عنوان "الأدب المصرى ونبوءة الثورة" بقصر ثقافة الجيزة بحضور الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى، ولفيف من الإعلاميين والأدباء والمثقفين.

ومنح الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، وسام الثقافة والعلوم والفنون من "مستوى الإبداع" لاسم الكاتب الراحل والمناضل مصطفى الحسينى تقديرا لدوره الريادى والثقافى والسياسي.

ونظمت فرقة عشيرة الجوالة بكلية هندسة شبرا، بالمدرج الرئيسي فعاليات الموسم الثاني من مهرجان "SHOUBRA GOT TALENT"، ويهدف إلى البحث عن المواهب المختلفة داخل حرم الكلية، والذي أسفر عن فوز عمر فرج بكأس المسابقة.

كما شهدت مدينة الإسكندرية حفلات توقيع لكل من الدكتور علاء الأسوانى عن كتابه "كيف نصنع ديكتاتور" بأتيليه الإسكندرية، والكاتب والروائى يوسف زيدان عن روايته "جوانتانامو" بمكتبة ( أ )، والروائى مكاوى سعيد مجموعته القصصية " البهجة تحزم حقائبها " بمول سان ستيفانو.

كما شهد المجلس الأعلى للثقافة ختام مهرجان الهند على ضفاف النيل، والذي جاء تحت عنوان "كلمات على الماء" وشمل لقاءات مع عدد من الكتاب والأدباء الهنود منهم فنان الكاريكاتير الهندى "سودهير تايلانج"، والناشرة "أورفاشى بوتاليا"، وخبير التكنولوجيا "رافى فينكاتيسان".

الجريدة الرسمية