رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. أطول عشرة جسور بالعالم


نشرت شبكة سي أن أن الإخبارية لقطات لأطول عشرة جسور بالعالم والذين يقعون في دول مختلفة في أنحاء العالم من بينها الصين واليابان وأمريكا.

والبداية مع جسر أكاشي كايكيو في اليابان والذي يعد أكبر جسر معلق بالعالم ويعرف أيضا بجسر اللؤلؤة ويبلغ طوله 3911 مترا واكتمل بناؤه في 1998 ويربط بين مدينة كوبه بجزيرة هونشو بأوايا في جزيرة أواجي.

ويأتي في المرتبة الثانية جسر بوفورت سي وهو أطول جسر جليدي موجود في ولاية ألاسكا ثم جسر دانيانغ كونشان غراند وهو أطول جسر للسكك الحديدية الذي يربط شنغهاي ونانجينغ بين بكين وشانغهاي بالصين.

وعن أطول جسر عائم فوق الماء فهو جسر إفير بوينت الموجود في سياتل في واشنطن أما جسر فيري بريدج في قوانغشى في الصين هو أطول جسر في الطبيعة يليهما جسر هارتلاند في نيو برونزويك في كندا وهو أطول جسر مغطى في العالم.

ويعد جسر كراميربوخي هو الجسر الأطول المأهول بالعالم ويقع في إيرفورت في ألمانيا وبني في العام 1325، فيما يعتبر جسر بحيرة بونتشارترين هو أطول جسر يمتد فوق المياه في لويزيانا ويبلغ طوله 23.79 ميلا فوق المياه المفتوحة و"بونت دي لا ليبراسيون" هو أطول جسر قوسي البناء والذي يوجد في فيلنوف سور لوط في فرنسا بينما جسر "تامان نيجارا" في كوالا لمبور، في ماليزيا، هو أطول ممشى في العالم.
الجريدة الرسمية