رئيس التحرير
عصام كامل

«طالبات الإخوان» يخلعن «برقع الحياء» وينشرن في الجامعات إرهابًا.. اشتباكات داخل الحرم بالشماريخ والألعاب النارية.. يقطعن «يوسف عباس».. طالبات أسيوط يعلن التحدي.. «ال


يبدو أن طالبات الجماعة الإرهابية قررن أن يتولين دفة القيادة من شباب الإخوان وتناسين شعارات دائما ما رددنها طوال السنوات الماضية على رأسها "صوت المرأة عورة".


ونظمت طالبات جماعة الإخوان الإرهابية بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة وقفة صامتة أمام الكلية للتنديد بمقتل محمد عادل الطالب بالكلية الاثنين الماضى في الاشتباكات التي وقعت أمام البوابة الرئيسية للجامعة، وذلك استجابة لدعوات ما يسمي بـ«حركة طلاب ضد الانقلاب» إلى تنظيم يوم جديد من التظاهرات.

بينما نشبت على الجانب الآخر اشتباكات بين طالبات الإرهابية بكلية البنات بمصر الجديدة، وأفراد الأمن الإداري بالكلية استخدمن خلالها الشماريخ والألعاب النارية، بعد أن حاولت الطالبات اقتحام مبنى إدارة الكلية، عقب تنظيمهن مسيرة داخل الكلية للمطالبة بإلغاء قرار الإدارة بفصل عدد من الطالبات عقب تورطهن في أعمال شغب داخل الكلية.

جدير بالذكر أن حركة "طلاب ضد الانقلاب" دعت إلى تنظيم تظاهرات بجامعة عين شمس تحت شعار ما أسموه "يومًا ما كان حرمًا".


أما في جامعة حلوان فنظمت طالبات جماعة الإخوان الإرهابية معرضا للصور أمام مبنى كلية التجارة بجامعة حلوان، وتضمن المعرض صورًا لرفض ترشح المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق وأخرى ضد ما أسموه "انتهاك حرية الصحافة" وصورًا عن انقطاع التيار الكهربائى، بعدما نظموا مسيرات بالجامعة منذ الصباح الباكر للمطالبة بإسقاط ما أسموه بالانقلاب العسكري والمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحبوسين على خلفية تورطهم في أعمال شغب وقعت بالجامعة في وقت سابق.

وفي جامعة الأزهر تظاهرت العشرات من طالبات جماعة الإخوان الإرهابية أمام مكتب عميدة كلية طب الأسنان بجامعة الأزهر، احتجاجًا على حبس زميلة لهن، بعدما حكم القضاء بالحبس 5 سنوات على 38 طالبًا وطالبة بجامعة الأزهر، بتهمة التورط في أعمال عنف شهدتها الجامعة في وقت سابق وبينهم إسراء حمدي، الطالبة بكلية طب الأسنان.

في حين تحركت مسيرة لطالبات جماعة الإخوان الإرهابية من أمام كافيتريا كلية الدراسات الإنسانية اعتراضًا على صدور حكم بالحبس 5 سنوات ضد 38 طالبا من طلاب الجامعة بعد تورطهم في أعمال عنف فى الجامعة في وقت سابق ويأتى وسط ترقب من قبل الأمن الإداري تحسبا لوقوع أي أعمال عنف من قبل الطالبات.

وفي نفس السياق قطعت طالبات جماعة الإخوان الإرهابية بجامعة الأزهر الطريق بشارع يوسف عباس، عقب خروجهم بمسيرة من داخل الجامعة اعتراضًا على صدور حكم بحبس 38 طالبا من طلاب الجامعة خمس سنوات، وقامت الطالبات باستخدام الحجارة والإطارات لقطع الطريق.

أما على مستوي المحافظات ففي محافظة أسيوط انطلقت مسيرة لطالبات جماعة الإخوان الإرهابية بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر فرع أسيوط، من أمام الكلية احتجاجا على ترشح المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق لرئاسة الجمهورية وللمطالبة بالإفراج عن قيادات جماعة الإخوان المحبوسين على خلفية اتهامهم بقتل المتظاهرين والتخابر لصالح جهات أجنبية، جابت التظاهرة ممرات الحرم الجامعي وصولا إلى بوابة الجامعة، للخروج والتظاهر خارج أسوار الجامعة، مرددين الهتافات المناهضة للمشير السيسي واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية.

أما في محافظة الفيوم فنظمت طالبات المدينة الجامعية بالفيوم، وقفة احتجاجية؛ تنديدًا بإحالة زملائهن لمجالس التأديب بالجامعة، وطالبن بسرعة الإفراج عن جميع الطلاب المحبوسين، كما رددن هتافات مناوئة للنظام الحالي وتخاذل إدارة الجامعة تجاه الطلاب المحالين لمجالس التأديب، ورفعت المشاركات لافتات تؤكد دعمهم لزملائهم والوقوف بجانبهم وحضور التحقيقات معهم “تحت عنوان أنا هحضر التحقيق".

الجريدة الرسمية