رئيس التحرير
عصام كامل

الجيزة تفوز بالمركز الأول في مسابقة "أوائل طلاب الجمهورية"


فازت محافظة الجيزة بالمركز الأول في مسابقة أوائل الطلبة التي أقيمت في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، وذلك من بين سبع محافظات شاركت فيها هي "الإسكندرية والدقهلية والإسماعيلية وأسيوط وسوهاج والبحر الأحمر"، وتم اعتبار جميع المحافظات حاصلة على المركز الثاني.


جديرٌ بالذكر أن الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، قد وافق على عودة مسابقة أوائل الطلبة، وذلك بعد توقف دام نحو 20 عامًا.

جاء ذلك تلبيةً لمقترح اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، لإقامة واستضافة المسابقة بالمحافظة، حيث اقترح المحافظ إعادة مسابقة أوائل الطلبة لطلاب الثانوية العامة (نظام حديث) للعام الدراسي 2013 /2014 على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتشجيع الطلاب على الاستذكار واستثمار السياحة الداخلية لجمهورية مصر العربية وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب.

يُذكر أن محافظة البحر الحمر قد تحملت الحوافز والمكافآت للتصفية النهائية للمسابقة، وقام السيد اللواء محافظ البحر الأحمر ومحمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام بتسليم طلاب الجيزة كأس المسابقة، وتمت مكافأة جميع الطلاب المشاركين بالمسابقة بمبالغ مالية تشجيعًا لهم.
الجريدة الرسمية