رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة أخبار الرياضية.. الأهلي يفوز على المقاولون ويتصدر مجموعته بالدوري.. 19 لاعباً في قائمة الزمالك استعداداً لمباراة المنيا.. الشباب والرياضة تدعم الأهلي والإسماعيلي بـ 8.5 ملايين جنيه


شهد اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الرياضية المهمة، كان أبرزها، فوز الأهلي على المقاولون العرب بنتيجة 0/1 أحرز الهدف رامى ربيعة في الدقيقة 86 من عمر المباراة، وتصدر الأهلي بهذا الفوز المجموعة الأولى ببطولة الدوري الممتاز برصيد 29 نقطة.


واختار أحمد حسام ميدو -المدير الفني للزمالك- قائمة الفريق التي تنتظم في معسكر مغلق غدًا بفندق دار الدفاع الجوي، لخوض مباراة المنيا والمقررة يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر لمسابقة الدوري الممتاز.

وتضم القائمة 19 لاعبا هم: "عبد الواحد السيد ومحمد أبو جبل، ومحمود فتح الله وصلاح سليمان وياسر إبراهيم ومحمد عبد الشافي وعمر جابر وحازم إمام، ونور السيد وأحمد سمير فرج ومؤمن زكريا، ودومينيك وأحمد علي وعرفة السيد ويوسف إبراهيم ومصطفى فتحي وسعيد قطة وعمر إسماعيل يوسف والناشئ عبد الرحمن صلاح زكي".

وافق خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، على صرف مليون و500 ألف جنيه دعما للنشاط الرياضي بنادي الإسماعيلي في إطار سعي الوزارة لتدعيم قلعة الدراويش بصفته أحد أكبر الأندية الجماهيرية.
جاء ذلك بناءً على الطلب الذي تقدم به مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة محمد أبو السعود خلال الجلسة المقامة حاليًا بمقر وزارة الشباب والرياضة.

فيما يصل فريق الدفاع الجديدي المغربي إلى القاهرة يوم الخميس المقبل استعدادا لمواجهة القلعة الحمراء يوم الأحد ضمن مباريات الذهاب لدور الـ16 للبطولة الكونفيدرالية الأفريقية، بعد أن قرر مسئولو الفريق المغربي تأجيل وصولهم للقاهرة 24 ساعة بسبب ظروف الطيران.
فيما يصل طاقم التحكيم الذي يدير المباراة يوم السبت المقبل، لينعقد الاجتماع الفني صباح يوم الأحد المقبل للاتفاق على كل التفاصيل الإدارية الخاصة بالمباراة وأطقم الملابس التي سيرتديها الفريقان.

بينما تغلب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجونة على مضيفه الرجاء، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد المكس بالإسكندرية، ضمن لقاءات الجولة الـ17 للدوري الممتاز، أرحرز هدفى الجونة محمود السيد وشريف أشرف، بينما أحرز هدف الرجاء محمد السعيد.

كما حصل مسئولو النادي الأهلي على وعد من مسئولى وكالة الأهرام للإعلان بإنعاش خزينة القلعة الحمراء بـ 15 مليون جنيه من مستحقات النادي الأهلي مساء اليوم أو خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

كما قرر خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، الموافقة على دعم النادي الأهلي بـ7 ملايين جنيه، في صورة منشآت رياضية حيث تتحمل الوزارة تكاليف استكمال تطوير المبنى الاجتماعى للأهلي وإنشاء ملعبين للإسكواش بفرع النادي بالجزيرة بالإضافة إلى ملعبين للكرة الخماسية وملعبين للتنس وملعب للكرة الطائرة وآخر لكرة اليد بفرع الشيخ زايد.

و طلب حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، خلال الجلسة التي أقامها مع حمادة المصري، عضو اتحاد الكرة والمشرف العام على المنتخب الأوليمبي، ضرورة توفير معسكر مفتوح اعتبار من 10 مايو بضم كل عناصره الأساسية لتجهيزهم لدورة شمال أفريقيا، والمقرر إقامتها من 25 إلى 31 مايو المقبل بالجزائر، على أن يتاح له الفرصة بإقامة معسكر مغلق للفريق قبل انطلاق الدورة بأسبوع.

بينما نفى خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، ما تردد عن حضوره إلى مكتب النائب العام، صباح اليوم، لتقديم بلاغ ضد مجلس إدارة الأهلي السابق، برئاسة حسن حمدي، لارتكاب مخالفات مالية وإدارية خلال رئاسته للقلعة الحمراء، مؤكدًا أن هذا الكلام لم يحدث، وغير صحيح، ومطالبًا من يردد تلك المعلومات بإظهار رقم البلاغ الذي تقدم به.

وأضاف عبد العزيز أنه: توجه إلى مكتب النائب العام لمناقشة طلب أعضاء النيابة بالمحافظات بالحصول على العضوية بالأندية، تحت بند الاستثناءت، بحيث يتم سداد قيمة العضوية من خلال الأقساط.

كما ترأس المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، مجلس إدارة صندوق التمويل الأهلي لرعاية النشء والشباب والرياضة بعد قرار مجلس الوزراء بإعادة تشكيل مجلس إدارته.

ويضم مجلس إدارة الصندوق في عضويته كلا من الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور على شمس الدين والدكتور حسن عبدالمنعم الحيوان وطارق كمال من الشخصيات العامة وإسماعيل الشافعي ومدحت خليل من الخبراء، فضلًا عن ممثلي وزارات المالية والتربية والتعليم، والتعليم العالي والتخطيط وممثلي اللجنةالأوليمبية والاتحاد العام لمراكز شباب المدن والاتحاد العام لمراكز شباب القرى، وبحضور اللواء جمال بهجت أمين عام الصندوق.

تلقى اتحاد الكرة برئاسة جمال علام شيك من اللجنة الأوليمبية بقيمة 10 ملايين جنيه، وذلك في إطار دعم الأخير للمنتخب الأوليمبي والذي من المقرر أن يشارك في أولمبياد الشباب والمقرر إقامتها في ريودي جانيرو 2015.

أكد المستشار "خالد زين"، رئيس اللجنة الأوليمبية، أن "بند الـ 8 سنوات، من شأنه أن يضر بمصلحة الاتحادات؛ وذلك لافتقاده المعايير والشروط التي تضمن نجاح مجالس الإدارات التي تتولى رئاسة الاتحادات".

وأضاف أنه يرى أن: "يتم وضع بنود ومعايير تضمن نجاح مجالس الإدارات كشرط أساسى من شروط الترشح، حيث يتم احتساب إنجازات الاتحادات في البطولات المختلفة والدورات التدريبية للحكام والمدربين، على هيئة نقاط تحسب في ختام مدة المجلس، ويتم من خلالها السماح له بالترشح من عدمه.

وكان "زين" طالب من المهندس "خالد عبد العزيز"، وزير الشباب والرياضة، بعدم وضع بند الـ 8 سنوات في قانون الرياضة الجديد، المقرر صدوره خلال الفترة المقبلة.اح له بالترشح من عدمه".

شارك النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان في جنازة شقيقه الذي توفي منذ أيام قليلة بعد معاناة طويلة مع المرض.وظهر إبرا في الجنازة والتي تقدمها أحد الشيوخ الإسلامية حيث تنحدر أسرة اللاعب من أصول بوسنية.

رشح الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لفريق أتليتكو مدريد، فريق برشلونة بالفوز بكأس ملك إسبانياعلى حساب ريـال مدريد في المباراة التي ستجمع الفريقين غدا الأربعاء.
وقال سيميوني في تصريحات نقلتها الصحف الإسبانية: "في رأيي فإن برشلونة هو الأوفر حظًا بالتتويج بلقب الكأس على حساب ريـال مدريد".










الجريدة الرسمية