رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. ننشر أقوال شاهد الإثبات في قضية أحداث الشغب بأسيوط


استمع المستشار عبد الهادى محمد خليفة رئيس الدائرة التاسعة بمحكمة جنايات أسيوط ـ قبل قليل ـ إلى "على سيد " شاهد الإثبات في القضية رقم 376 أول أسيوط والمقيدة برقم 53 كلى 2014 والذي يحاكم فيها 100 شخص من الإخوان.


وقال "على سيد " في شهادته إن هناك مجموعة من المتظاهرين اقتحموا عليه محل المخبوزات الخاص به بشارع الجمهورية بمدينة أسيوط، للبحث عن شخص أطلق النار عليهم من برج سكني بعد علمهم أن مطلق الرصاص هو شاب مسيحى وقاموا وبحثوا في يديه للتأكد من وجود صليب من عدمه ولما تأكدوا من عدم وجود صليب، قاموا بتفتيشي فوجدوا مسدسا مرخصا خاصا به، فانهالوا عليه بالضرب وأخذوا المسدس بعد أن قام أحدهم بضربه على رأسه مرتين بشومة ومنهم من وضع مطواة على رقبتى.

واستكمل الشاهد أقواله أنه يعرف ثلاثة أشخاص منهم ولكن هناك شخصا لا يمكن أن ينساه وهو من وضع المطواة على رقبته وطلب من هيئة المحكمة التعرف عليه داخل القفص فسمحوا له بالدخول برفقة حرس القاعة ولكنه عاد وقرر بأنه لم يتمكن من التعرف على المتهم الذي قام بوضع السكين على رقبته فقال له هل تعرف اسمه؟ قال نعم فنادى القاضى على الاسم المذكور وبمواجهة شاهد الإثبات قاله إنه ليس الشخص الذي وضع المطواة على رقبته.
الجريدة الرسمية