رئيس التحرير
عصام كامل

بدء فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الربيع.. 24 أبريل


تبدأ مؤسسة المورد الثقافي فعاليات مهرجان الربيع في دورته السادسة في القاهرة وبيروت، يوم الخميس 24 أبريل، وتستمر حتى يوم الأحد 25 مايو المقبل، بالتعاون مع الجمعية التعاونية الثقافية لشباب المسرح والسينما (شمس) في لبنان و"كيه كيه ﭬـي" لإدارة الفنون في النرويج.


تأتي فعاليات المهرجان الربيع بالتوافق مع احتفالات مؤسسة المورد الثقافي بعيدها العاشر، ويستضيف المهرجان فنانين وأدباءً من جنوب أفريقيا وزيمبابوي وجزر القمر والسنغال وتونس والمغرب، كما سيوجّه المهرجان تحيةً خاصةً لذكرى "نيلسون مانديلا".

يُقام حفل الافتتاح بقصر الأمير طاز وتحييه المطربة الجنوب أفريقية ميس ليرا، التي حازت أكثر من مرة على جائزة الأسطوانة البلاتينية، وهي المغنية الأفريقية الوحيدة التي شاركت في حفل تنصيب باراك أوباما رئيسًا لأمريكا عام 2013.

وبشكل استثنائي، يستضيف المهرجان الدورة الثانية من المهرجان النرويجي "رد زون" بالتعاون مع "كيه كيه ﭬـي" في النرويج في أوسلو، بالإضافة إلى البرنامج الرئيسي لمهرجان الربيع.

يذكر أن مهرجان الربيع هو احتفال واسع بالإبداع المعاصر حول العالم، تنظّمه مؤسسة المورد الثقافي كل عامين، ويقدم المهرجان مجموعة واسعة من أبرز الإبداعات المعاصرة في الموسيقى والمسرح والرقص والفنون البصرية والأدب.

وتسعى مؤسسة المورد الثقافي من وراء هذا المهرجان إلى تسليط الضوء على أنواع وصور الفن غير التقليدية ومحاولة تحفيز تبادل ومزج الثقافات المختلفة.
الجريدة الرسمية