رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. ندوة بيئية حول المرور بجامعة أسيوط


نظمت جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، ندوة بيئية حول "المرور بأسيوط.. المشكلة والحل" بكلية الهندسة، برعاية الدكتور محمد عبدالسميع، رئيس الجامعة، والدكتور حسن صلاح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد أبوالقاسم، عميد الكلية. 


وأكد الدكتور حسن صلاح في كلمته خلال الندوة على وجود ارتباط وثيق بين المرور وتنمية أي دولة، وذلك لما لها من أثر كبير في حدوث تقدم أقتصادى أو عرقلته، كما له انعكاسات مباشرة على سلامة وأمن أفراده وكذلك ارتباطها على سلامة البيئة من الضوضاء وتلوث الهواء، مشيرًا إلى ضرورة الاستفادة من تجربة أوربا وتركيا في مواجهة مشكلة التدفق المرورى.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد أبوالقاسم إلى أن مصر من الدول التي تحتل المراكز الأولى في معدلات حوادث الطرق، حيث تفقد سنويًا قرابة 13 ألف قتيل إلى جانب الآلاف المصابين، وأضاف أن هناك ثلاثة عوامل ترتبط بها حوادث المرور وهى: السائق، السيارة، وحالة الشوارع ومدى رصفها ومدى الالتزام بسلوكيات القيادة.

وأوصت الندوة إلى ضرورة اتباع الإرشادات الصحيحة لاستخدام الطريق سواء من السائقين أو من المشاة أو من إدارة المرور والتي تتضمن: وضع مخطط عام لاستخدام الأراضي بمدينة أسيوط، والعمل على إيجاد محاور جديدة لربط الحركة بين أجزاء المدينة، وإصلاح الأرصفة وزيادة عرضها ومنع أي إشغالات عليها لتنشيط حركة المشاة بالمدينة.
الجريدة الرسمية