رئيس التحرير
عصام كامل

استقرار الأسهم في أوربا بفعل أوكرانيا


فتحت مؤشرات الأسهم الأوربية على استقرار اليوم الثلاثاء، وحد من إقبال المستثمرين على الشراء التهديد بفرض عقوبات قاسية على‭‭ ‬‬روسيا وأرقام تظهر أداء متباينة للمبيعات من مجموعات للسلع الاستهلاكية مثل لوريـال وساب ميلر.


وارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوربية الكبرى 0.1 بالمئة إلى 1321.01 نقطة - حسبما ذكرت رويترز - ولم يطرأ تغير يذكر على مؤشرات فايننشال تايمز 100 البريطاني وداكس الألماني وكاك 40 الفرنسي وكانت بين مستقرة أو مرتفعة 0.1 بالمئة.

ونزل سهم ساب ميلر للبيرة 2.4 بالمئة وكانت الشركة من أكبر الخاسرين على مؤشر يوروفرست بعد تحديث بيانات مبيعات العام بأكمله.

وجاءت مبيعات الربع الأول من العام لمجموعة مستحضرات التجميل الفرنسية لوريال وشركة نستله للمنتجات الغذائية أعلى من توقعات السوق وكان سهم لوريال زاد عشرة بالمئة في الجلسة السابقة وصعد واحدا بالمئة يوم الثلاثاء في حين ارتفع سهم نستله 0.2 بالمئة.

واتفق وزراء خارجية الدول الأوربية على تشديد العقوبات المفروضة على روسيا. وقال مسئولون أمريكيون إنهم يتشاورون مع الشركاء في أوربا بشأن كيفية معاقبة موسكو على ما تصفه كييف وحلفاؤها الغربيون بمؤامرة روسية لتقسيم أوكرانيا.
الجريدة الرسمية