رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "تاج" يفتتح معرض "ياورشتي" بالأوبرا


شهدت ساحة سينما الحضارة بدار الأوبرا المصرية اليوم افتتاح معرض كاريكاتير "يا ورشتي" بحضور الفنان عبد العزيز تاج، والفنان جمعة فرحات، إبراهيم حنيطر، سعيد بدوي والفنان عبد الرحمن بكر، ولفيف من فناني الفنون التشكيلية والكاريكاتير.


شارك بالمعرض 26 فنانا، بـ160 لوحة فينة ما بين رسومات الكاريكاتيرية والبورتريهات.

وأبدى رسام الكاريكاتير الكبير "عبد العزيز تاج"، والذي تم تكريمه اليوم ومنحه درع التفوق، إعجابه بالمعرض والمواهب الشابة وخاصة الفتيات التي قدمن عرضا رائعًا وراقيًا، وهو ما اختفى عن الساحة لفترات طويلة.

وقالت "داليا مختار" منسقة العروض الثقافية ومنظمة المعرض في تصريح خاص لـ"فيتو"، أن المعرض هو نتاج الورشة التي تبناها "معرض سينما الحضارة" في يناير الماضي، والتي استمر العمل بها لمدة شهرًا كاملًا وقام بالتقدم لها أكثر من 50 فنانا، اختار من بينهم 30، تحت إشراف الفنانين "سعيد بدوي، عبد الرحمن بكر وإبراهيم حنيطر"، واستطعنا من خلالها الخروج بأفكار وموضوعات مختلفة، لعرضها اليوم في هذا المعرض.

وأكد حنيطر أن الكاريكاتير فن صحفي وتشكيلي في الوقت ذاته وينتمي للمدرسة التعبيرية، ويعد موهبة إلهية لا تعلم ولا تدرس ولكن كان دورنا هو تنمية هذه الموهبة لدى الرسامين.
وأضاف في تصريح خاص لـ"فيتو" قد يستمر بعض المشاركين في المعرض، في هذا المجال، ومنهم من سيقفون عند مستوى الهواية ولن يتخطوا حدود الاحتراف.

وعقب افتتاح المعرض عقدت ندوة نظمها قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور صلاح المليجي، كُرم فيها الفنان "عبد العزيز تاج" كقيمة فنية كاريكاتيرية كبير وتم أيضًا فيها توزيع شهادات التقدير على المشاركين.
الجريدة الرسمية