رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. جنايات أسيوط تستمع لأقوال شهود النفي في قضية إخوان الغنايم


بدأت محكمة جنايات أسيوط الدائرة التاسعة المختصة بقضايا الإرهاب، برئاسة المستشار عبد الهادي محمد خليفة، بالاستماع إلى أقوال شهود النفى في القضية رقم 840 لسنة 2014 جنايات مركز الغنايم المقيدة برقم 420 لسنة 2014 كلي جنوب أسيوط، والمتهم فيها 2 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية في أحداث الشغب بأسيوط.


وقال شاهد النفي الأول إنه كان برفقة المتهم أثناء إلقاء القبض على سلمان محمد أحمد، عقب صلاة العشاء داخل المسجد وقاموا باقتياده إلى سيارة الشرطة وكان هذا في نحو الساعة الثامنة مساء أي بعد بدء وقت حظر التجوال.

وقال شاهد النفي الثاني: "علاقتي بالمتهم هي علاقة الصلاة لأننا نصلي سويًا بالمسجد وبعد أن فرغنا من الصلاة ونحن خارجون اقتادته الشرطة من داخل أبواب المسجد إلى سيارة الشرطة، وكان ذلك نحو الساعة الثامنة مساء ولم نشاهد واقعة التفتيش، وكان شاهد النفي الأول متواجدا معنا بالمسجد وشاهدًا على الواقعة ولم أسمع ما نسب إليه حول دعوة للتظاهر وخرق حظر التجوال".

كانت النيابة وجهت للمتهمين تهما جنائية منصوص عليها بالمواد 86 و86 مكرر و86 مكرر "أ" من قانون العقوبات والمادتين 1 و2 من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 772 لسنة 2013 بشأن إعلان حظر التجوال.
الجريدة الرسمية