رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ أسيوط يشكل لجنة لبحث تعويض متضرري السيول


أكد هلال عبد الحميد أمين الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بأسيوط ، أن المحافظ كلف مجدى سليم مستشار المحافظة بتشكيل لجنة تقصى للحقائق فيما ورد بالتقرير الخاص بالسيول الذي أعده فريق من الحزب.


وأضاف أنه تم تشكيل لجنة متواجدة بمنطقة الأحداث برئاسة السكرتير العام المساعد فكرى ثابت، مشيرا إلى أن المحافظ وعدهم بتقديم مساعدات للمتضررين بمركز ساحل سليم سواء متضررى المزارع أو البيوت، لافتًا إلى أن المحافظة عوضت 8 آلاف شخص بشكل مبدئى وجار استكمال صرف تعويضات لأربعة آلاف آخرين.

وكان الحزب المصرى الديمقراطى بأسيوط، أصدر بيانًا له اليوم الإثنين قدم فيه الشكر للمحافظ وقيادات المحافظة لما بذلوه من جهود لتلافى أضرار كارثة السيول الأخيرة التي داهمت المحافظة.

جاء ذلك عقب لقاء المحافظ بوفد من حزبى المصرى الديمقراطى الاجتماعى والمصريين الأحرار ونقابة المهندسين المنتخبة، والذي تم خلاله استعراض مشروعات التنمية بالمحافظة خاصة إنشاء منتجع سكنى عى مساحة 900 فدان، إضافة إلى مشروع الهضبة الغربية، الذي أكد المحافظ أنه تم الانتهاء من كل الموافقات الخاصة بها وستوفر نحو 3743 فدانا و30 ألف فرصة عمل.


وأشار إلى أنه سيتم افتتاح العديد من المشروعات بمراكز أسيوط، وساحل سليم بقيمه 105 ملايين وأنه سيتم وضع حجر الأساس لـ 4 مدارس بالمركز، وهى مدرسة التناغة الشرقية للتعليم الأساسى، ومدرسة نزلة الملك، ومدرسة الشيخ على عبد الدايم ومدرسة الخوالد للثانوية العامة، بإجمالى تكلفة 13 مليون جنيه، بالإضافة إلى وضع حجر الأساس لمبنى الإدارة التعليمية بتكلفة مليون و400 ألف جنيه.

وأضاف بيان الحزب أن المحافظة خصصت 77 مليون جنيه لمشروعات بمركز البداري، ومنفلوط بمبلغ 138.6 بالإضافة لاستمرار العمل بمشروع قناطر أسيوط بتكلفة 4 مليارات جنيه، كما وعد المحافظ بتقديم كل التسهيلات لكل مستثمر جاد يساهم في رفع الحالة الاقتصادية والاجتماعية لمواطني أسيوط.
الجريدة الرسمية