رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديووالصور .. شاهد إثبات في "اقتحام مركز أبنوب": لا أستطيع تحديد الجناة


بدأت محكمة جنايات أسيوط، برئاسة المستشار محمد عبد الهادي، رئيس الدائرة التاسعة، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة 29 من أنصار جماعة الإخوان بتهمة اقتحام مركز شرطة أبنوب.


ووجه ممثل النيابة إلى المتهمين، تهم الاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمد واستعراض القوة والترويع ومقاومة السلطات والتخريب العمدي للأملاك العامة والخاصة وتعطيل أحكام الدستور والقانون مع علمهم بالغرض المقصود منه حال حمل بعضهم لأسلحة نارية وبيضاء.

وأكد ممثل النيابة أنهم استعرضوا وآخرين مجهولين القوة ولوحوا بالعنف ضد المجني عليهما "محمد عبدالله توفيق، ونصار أحمد حامد " وضباط وأفراد مركز ابنوب، وكان ذالك بقصد ترويعهم والإخلال بالنظام العام وتعريض المجتمع وأمنه للخطر.

وأضاف أن المتهمين وآخرين مجهولين من أعضاء جماعة الإخوان والموالين لهم تجمعوا في مسيرة توجهت إلى مركز شرطة أبنوب وبعضهم حاملا للأسلحة النارية وأسلحة بيضاء وأدوات معدة للاعتداء على الأشخاص، مما ترتب عليه تعريض حياة المجني عليهم وسلامتهم للخطر وتكدير الأمن والسكينة العامة.

وأشار إلى أنهم شرعوا -عمدا- في تخريب مبان وأملاك عامة ومخصصة لمرفق الشرطة وتنفيذا لغرض إرهابي في زمن هياج وفتنة بقصد إشاعة الفوضى، وعقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في شهر أغسطس الماضي.

وطلب أحد محامي المتهمين بسماع أقوال "محمد عبدالله توفيق " شاهد الإثبات في القضية، والذي قال: "إنه لا يستطيع تحديد الأشخاص الذين اعتدوا عليه أو حتى التعرف عليهم"، وأضاف أن الطلقة التي أصابته لا يعرف من أي مصدر جاءته.
الجريدة الرسمية