رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ أسيوط: ثورة "بنى عدى" علامة في صفحة البطولات


قام اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، بجولة تفقدية بقرية بنى عدى التابعة لمركز منفلوط؛ لمتابعة سير العمل في النصب التذكارى الخاص بذكرى شهداء معركة بنى عدى ضد الفرنسيين عام 1799، وذلك استعدادًا لاحتفالات المحافظة بالعيد القومى، يوم 18 أبريل. 


رافقه خلال الجولة، فكرى ثابت، السكرتير العام المساعد، ومسئولو الإسكان والمرافق، ومستشارو الوزير المحافظ للمحليات والطرق والكبارى.

وأكد محافظ أسيوط أن ذكرى ثورة أهالي بنى عدى ضد الفرنسيين ستبقى ذكرى خالدة ونقطة بارزة، في صفحة البطولات والتضحيات المصرية ضد الاستعمار الفرنسى بكل أسلحته وإمكانياته.

وأضاف: "مستعدون للتضحية في سبيل الوطن، وشعب أسيوط قدم العديد من الشهداء - رجالا ونساءً - ابتداءً من ثورة بنى عدى، وحرب أكتوبر، وثورتى 25 يناير و30 يونيو، ليضافوا إلى شهدائنا من رجال القوات المسلحة والشرطة".

وأشار المحافظ إلى أن احتفالات العيد القومى للمحافظة ستشهد تفقد وافتتاح العديد من المشروعات القومية والهامة في مختلف القطاعات، بالإضافة إلى الاحتفالية التي ستقام بقرية بنى عدى، وإزاحة الستار عن النصب التذكارى لذكرى ثورة أهالي القرية ضد الفرنسيين، والذي يحمل أسماء بعض شهداء ثورة بنى عدى من الرجال والنساء، والجدارية التي تتناول تاريخ الحملة الفرنسية في مصر، وتصدى الأهالي لها.
الجريدة الرسمية