رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس أكاديمية الشرطة: فصل 2 من طلاب «الإخوان» لنشاطهما على «فيس بوك».. قبول 70 طالبًا «إخوانيًا» بعد ثورة يناير.. الجماعة مصنفة «إرهابية» داخل المناهج.. التعذيب


كشف اللواء أحمد جاد منصور، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، عن فصل 2 من طلاب الأكاديمية المنتمين لجماعة «الإخوان» بسبب نشاطهما المؤيد للجماعة على موقعي التواصل الاجتماعي «فيس بوك وتويتر»، مشيرًا إلى أن الأكاديمية قبلت 70 طالبًا «إخوانيًا» بعد ثورة 25 يناير، وهو الأمر الذي لم يكن مسموحًا به قبل الثورة.


وقال «منصور»، خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج «العاشرة مساء»، على فضائية «دريم 2»، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، إن الطلاب المنتمين لـ«الإخوان» يخضعون للمتابعة والمراقبة من قبل إدارة الأكاديمية، حيث يجري فصل أصحاب «الفكر المتطرف»، موضحًا أنه لا يمكن قانونيًا فصل هؤلاء الطلاب دون وجود مبرر.

وبين أن «الإخوان» تنقسم إلى ثلاث أقسام؛ من تلوثت يده بالدماء، ومن يشارك في العمليات التخريبية، ومن يميل إليهم فكريًا، مؤكدًا أن النوع الأخير هو الموجود بالكلية، لافتًا إلى أن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، أعطى تعليماته بمراقبة هؤلاء الطلاب ومحاولة إصلاحهم فكريا عن طريق الدعوة الوسطية

وشدد على أن هناك معايير واضحة للالتحاق بالأكاديمية لا علاقة لها بالغنى أو بالفقر أو المستوى الاجتماعي للطالب المتقدم فالأمر يتم بالمساواة بين الجميع، وتابع: «لا مجال للواسطة أو المجاملة»، داعيًا من يتعرضون للنصب للتوجه إلى مكتبه شخصيًا.

وفي سياق آخر، استنكر، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، ما يتردد من «شائعات مغرضة» حول التعذيب داخل السجون، مشيرًا إلى أن هناك بعض التجاوزات لا يمكن إنكارها ولكن لا يمكن تعميم تلك القاعدة.
الجريدة الرسمية