رئيس التحرير
عصام كامل

صلاح الدين: يجب الاستفادة من النهضة الاقتصادية اليابانية


قال السفير هانى صلاح الدين المتحدث الإعلامي باسم مجلس الوزراء السابق إن تلك المبادرة لتجديد النخبة المصرية سنجنى ثمارها مستقبلا مشيرًا إلى أنه بحكم عمله الأسبق في السفارة اليابانية أن دولة اليابان كوكب مختلف في شتى مناهج الحياة ويجب الاستفادة منها.

وأضاف أنه يجب الاستفادة من الحكومة اليابانية بشكل جيد على المستوى الاقتصادى والاستثمارى والتعليمى مشيرًا إلى أن اليابان دولة عظمى منذ زمن بعيد وصاحبة نهضة اقتصادية كبرى.

وتابع كيف يتم الاستفادة من اليابان مشيرًا إلى أنه كيف نبنى الإنسان على غرار أخلاق وعادات المواطن اليابانى للنهوض في شتى المجالات.
وأكد على أنه يجب الاقتراب من الثقافة اليابانية من خلال السينما والصحف اليابانية مشيرًا إلى أن اليابان موقفها من ثورة يونيو عليه علامات استفهام ويجب عودة صورة مصر في اليابان ومخاطبة دوائر عديدة في الحكومة اليابانية ويجب عدم ترك الأمر والتحرك في تلك المجالات مؤكدا أنه لدينا مشروع عملاق هو الجامعة المصرية اليابانية ويمكن الاستفادة منها بالإضافة إلى المتحف المصرى الكبير وعودة السائح اليابانى.

جاء ذلك خلال لقاء المسلمانى مع نخبة من المصريين خريجى الجامعات اليابانية بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة " الهيئة الاستشارية".
يأتى لقاء مستشار الرئيس بخريجى الجامعات اليابانية في إطار مبادرة "تجديد النخبة" التي التقى خلالها خريجى جامعات هارفارد وكامبريدج وستانفورد وMIT وموسكو وكولومبيا والتي تهدف إلى تقديم الاستشارات الفنية والعلمية لمؤسسات الدولة المصرية لدعم عملية التنمية والتحديث ودفع عجلة الاقتصاد.

الجريدة الرسمية