رئيس التحرير
عصام كامل

سفير سابق: إدارج أمريكا «بيت المقدس» منظمة «إرهابية» محاولة لتبرئة «الإخوان»


قال سامح شكري، السفير المصري السابق لدى الولايات المتحدة الأمريكية، إن إدراج الخارجية الأمريكية جماعة «أنصار بيت المقدس» على لائحة «المنظمات الإرهابية» محاولة لتبرئة جماعة «الإخوان» من اتهامها بتنفيذ عمليات «إرهابية» داخل مصر بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي.


وطالب «شكري»، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج «القاهرة 360»، على قناة «القاهرة والناس»، مساء الجمعة، الحكومة المصرية ووزارة الخارجية والسفارة المصرية في واشنطن بـ«تقديم كافة الأدلة والبراهين التي تثبت تورط (الإخوان) في العمليات الإرهابية إلى الإدارة الأمريكية».

وأشار إلى أن القرار الأمريكي بإدارج «أنصار بيت المقدس» جماعة «إرهابية» جاء نتيجة الجهد الدبلوماسي المصري في إبراز الصورة الحقيقية لـ«جماعات التطرف» في مصر، داعيًا الحكومة المصرية أن «تحذو حذو» الولايات المتحدة في تجريم رفع علم تنظيم «القاعدة» ومحاكمة من يرتكب هذا الفعل.

وقررت وزارة الخارجية الأمريكية الأسبوع الماضي، إدراج جماعة «أنصار بيت المقدس» على لائحة «المنظمات الإرهابية»، وذكر بيان أصدره المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن الجماعة ارتكبت العديد من الهجمات «الإرهابية» عقب ثورة 25 يناير، استهدفت قوات الأمن والسائحين.
الجريدة الرسمية