رئيس التحرير
عصام كامل

"شير X الخير" تنظم ثالث فاعلياتها لمواجهة التحرش الجنسي


دشن العديد من طلاب وطالبات المدارس والجامعات بأسيوط حملة "شير في الخير" لمواجهة ظاهرة التحرش والاعتداء على الفتيات والأطفال.

ونظمت الحملة ثالث فاعلية لها بوقفة بميدان الشهيد أحمد جلال، المنفذ سابقا، للتنديد بانتشار الظاهرة على نطاق واسع داخل معظم محافظات مصر.


وقال محمد عصام قائد فريق الحملة، إنهم مستمرون في تنظيم العديد من الوقفات بالميادين الرئيسية بمدينة أسيوط، من أجل الحد من ظاهرة التحرش التي انتشرت بين مختلف أعمار الشباب المصري، مشيرا إلى أن الفريق تطوعي يضم مختلف الفئات العمرية بالمدارس والجامعات.

وأضافت صابرين حسين، عضو فريق "شير X الخير"، إن الفريق تعرض للعديد من الانتقادات من قبل بعض الشباب، نتيجة استمرارهم في حملات التوعية ضد ظاهرة التحرش، لافتة إلى أنه بالرغم من المضايقات التي تعرضت لها فرق الحملة إلا أن هناك استجابة كبيرة من المواطنين.

يذكر أن محافظة أسيوط، شهدت خلال الأشهر الماضية حوادث اعتداء على الأطفال ومحاولة اغتصابهم، وكان آخرها الطفلة إيمان عبدالناصر الطالبة بالصف الأول الإعدادي الأزهري، بقرية بني سميع التابعة لمركز أبوتيج بأسيوط. بعد أن تجرد المتهم حازم أحمد من إنسانيته وقام بقتلها خشية افتضاح أمره بعد فشله في اغتصابها.

واعترف المتهم الذي يبلغ من العمر 18 عاما، أنه في يوم الحادث كان متعاطيا للحبوب المخدرة، وكانت الطفلة "إيمان" تمر من أمام منزله، فقام بالمناداة عليها لكي تشتري له علبة سجاير، وعند اقترابها من باب المنزل قام بإدخالها إلى المنزل وحاول الاعتداء عليها لكي يغتصبها، إلا أن الطفلة "إيمان" قاومته ودفعته بشدة، فقام بخنقها، وطعنها أكثر من 8 طعنات في الصدر والظهر، ثم قام بإحضار "قفة " ووضعها بداخلها وألقى بها في الترعة.

الجريدة الرسمية