رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. محافظة جنوب سيناء تنفي وجود أية تعديات لدير سانت كاترين


نفى اللواء عادل كساب، مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات والمتحدث الرسمي لمحافظة جنوب سيناء، اليوم الخميس، ما تناقلته إحدى القنوات الفضائية، وتم نشره على صفحة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن هناك تعديات لدير سانت كاترين على أراضي الدولة، وأن هناك قرارات إزالة لدير سانت كاترين.

وأكد كساب أن هذا كلام لا أساس له من الصحة، وأن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لم يوقع على أية قرارات إزالة لدير سانت كاترين.
كما أكد في تصريح خاص لــ"فيتو" على أن كل ما يثار حول دير سانت كاترين بأن هناك تعديات من قبل دير سانت كاترين على أراضي الدولة، وأن دير سانت كاترين مستعمرة يونانية، ومركز تصنت للطرف الآخر لا أساس له من الصحة وهدفه واضح، وهو إثارة البلبلة وتوتر وتشويه علاقاتنا مع اليونان، معللا بأن اليونان تترأس الاتحاد الأوربي في دورته الحالية وللمرة الخامسة في تاريخها وتؤيد خارطة الطريق في مصر وعلاقتنا معها متميزة، مسترشدا بزيارة الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور.

وأشار كساب أنه تم زيارة الدير أول أمس الثلاثاء، من قبل المحافظ، وتم مقابلة القائمين على خدمة الدير من الرهبان والقساوسة، وتم معاينة الوضع على الطبيعة ولم نرصد أية تعديات للدير.
الجريدة الرسمية